أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لبنان يفرض شروط جديدة للدخول إليه عبر الحدود البرية والبحرية

by Athr Press H

أصدر الأمن العام اللبناني تعميماً يتضمّن شروطاً جديدة للدخول إلى لبنان عبر الحدود البرية والمعابر البحرية.

وأفاد التعميم بأنه يسمح بالدخول لكل من اللبنانيين وأفراد عائلاتهم حصراً، والفلسطينيين اللاجئين في لبنان وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين، والمعابر البحرية، من الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع اعتباراً من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 4 عصراً.

كما يحق للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان، والسوريين الحائزين على إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدة سفرات (سمات خروج وعودة)، إضافةً إلى العرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم وفقاً للتعليمات المرعية الإجراء.

ويلزم التعميم الوافدين الملقحين من اللقاحات المعتمدة في لبنان على ألا تزيد مدة تلقيهم آخر جرعة فترة 6 أشهر، والذين تعدت مدة إقامتهم خارج الأراضي اللبنانية مهلة 48 ساعة الخضوع لفحص سريع لفيروس كورونا عند الحدود اللبنانية، فيما يلزم التعميم الوافدين الذين تخطت مدة تلقيهم آخر جرعة لقاح فترة 6 أشهر، إبراز نتيجة سلبية PCR  لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة من البلد القادمين منه، إضافةً إلى إجراء فحص سريع لفيروس كورونا عند الحدود اللبنانية.

أما الوافدون من غير الملقحين، الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في اليوم نفسه من الأسبوع التالي من إجراء فحص مخبري لفيروس كورونا PCR من الدول القادمين منها على أن يخضعوا لفحص سريع لفيروس كورونا عند الحدود اللبنانية.

كما حدد التعميم شروط السماح للأشخاص الراغبين بالدخول عبر كافة المراكز الحدودية البرية (طيلة أيام الأسبوع)، على الشكل التالي:

-السوريون القادمون لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان (موعد سفارة)، على أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة المنوي مراجعتها وفحص PCR نتيجته سلبية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة، ومنحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

أما فيما خص القادمين لمراجعة السفارة التركية، فيجب أن تكون المستندات صادرة عن شركة VISA FOR THE GLOBE  المتعاقدة مع السفارة التركية.

-السوريون القادمون للعلاج الطبي وبرفقتهم شخصان على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة، شرط حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك وفحص PCR نتيجته سلبية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

-الراغبون بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار ومنحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة، شرط حيازتهم على تذكرة سفر وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

وفي نهاية العام الفائت، أصدر وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون، تعميماً يقضي بالسماح بدخول اللبنانيين إلى سوريا، مع التقيد بالإجراءات الصحية، التي تتضمن: “اختبار (PCR) لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة من المخابر اللبنانية المعتمدة أصولاً، أو شهادة تثبت الحصول على اللقاح المضاد للفيروس”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً