أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لبنان يفتح حدوده مع سورية لهذين اليومين بعد إغلاق دام لأشهر

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، اتخذت معظم دول العالم إجراءات احترازية عدة للحد من تفشي الفايروس، مثل وقف الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية، لكن اليوم ومع بدء التخفيف من الإجراءات، أعلنت السلطات اللبنانية عن إعادة فتح الحدود البرية مع سورية ليومين آخرين.

ووفقاً لموقع الأمن العام اللبناني، فإن الحدود سيتم فتحها عبر معبري المصنع والعبودية، وذلك يومي 30 حزيران الجاري و2 تموز المقبل.

وجاء في بيان الأمن العام ما يلي: “سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين بتاريخي 30 حزيران و2 تموز من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً”.

ولفت البيان إلى أنه سيتم فتح الحدود أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم سواء “ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني” الموجودين في سورية والراغبين في العودة إلى لبنان.

وكانت السلطات اللبنانية قد فتحت الحدود مع سورية لمدة يومين وتحديداً يومي 23 و25 من شهر حزيران الجاري، لاستقبال اللبنانيين وعائلاتهم الراغبين بالعودة إلى لبنان.

وكان عدد الإصابات في لبنان قد ارتفع إلى 1662 فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 33، أما عدد المتعافين فقد بلغ 1144.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 9 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 493 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً