أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لبنان: شروط جديدة لدخول أراضيه والتطبيق بعد أسبوع

by Athr Press M

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني تعميماً يتضمّن إجراءات جديدة تتعلق بدخول المسافرين القادمين إلى لبنان، اعتباراً من يوم 15 كانون الأول الحالي، في ظل تفشّي وباء كورونا.

وبحسب التعميم الذي نشرته المديرية اللبنانية على “فيسبوك”، يُشترط على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) التابعة لوزارة الصحة العامة اللبنانية، والتأكّد من صحة المعلومات قبل إرسالها تمهيداً للحصول على تصريح مرور (MOPH PASS).

ويجب على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 عاماً، أن يكون معهم فحص PCR من إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، وذلك خلال 48 ساعة فقط من تاريخ صدور نتيجة الفحص.

وعلى المسافر أن يقوم بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة “MOPH PASS”، حيث يتم إنشاء رمز (QR CODE) لكل راكب قادم إلى لبنان ويُرسل له عبر رسالة نصية مع رابط لتحميله.

أوضح التعميم أنه عند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت يتم قراءة الكود للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.

وأشار البيان إلى أن الركاب الذين لا يملكون تصريح عبور “MOPH PASS” لا يُسمح لهم بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

وألزم التعميم جميع الركاب باستثناء الأطفال دفع مبلغ 30 دولاراً عبر المنصة الإلكترونية أعلاه استيفاءً لفحص COVID19 في المطار بواسطة بطاقة دفع إلكتروني، وعند إجراء فحص في المطار يجب الخضوع لحجر صحي مدته 24 ساعة حتى يحصلوا على نتيجة الفحص.

ويُعفى الركاب القادمين إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” سواء في الدول القادمين منها أو في مطار بيروت، الذين مر على تلقّيهم الجرعة الثانية من لقاح “كوفيد 19” أو جرعة كاملة (وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط) فترة لا تقل عن أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس “كورونا” وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان.

وعلى الراكب أن يحمل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ما ذُكر على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور “MOPH PASS”.

كما يُعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، من إجراء فحص “كورونا” في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص “PCR” عند وصولهم مطار بيروت، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور “MOPH PASS”.

يُذكر أن لبنان فرض إجراءات جديدة للحد من تفشّي وباء “كورونا” خلال الأيام الماضية، حيث تم فرض حظر تجوال ليلي على غير الملقّحين ضد “كورونا” اعتباراً من 17 الشهر الجاري وحتى 9 من شهر كانون الثاني المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً