أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

اعتباراً من مساء اليوم.. سورية تمنع دخول جميع القادمين من لبنان بما فيهم السوريين

by Athr Press H

أغلقت وزارة الداخلية السورية جميع المعابر أمام حركة القادمين من لبنان، بما فيهم المواطنين السوريين، وذلك في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وبيّنت الوزارة في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي، أن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل اليوم 23 آذار 2020 وحتى إشعار آخر، واستثنى القرار حركة سيارات الشحن الشحن القادمة من لبنان مع إخضاع السائقين للفحوص الطبية اللازمة في المراكز الحدودية.

وأعلن وزير الصحة د.نزار يازجي، أمس الأحد، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية، مبيناً أن الحالة قادمة من دولة موبوءة (دون أن يحددها)، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها.

ودعا يازجي المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الحذر والوقاية والبقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وقبل أيام، أصدرت وزارة الداخلية تعميماً يقضي بمنع دخول العرب والأجانب من 26 دولة إلى سورية، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في سورية، أو سمات دخول مسبقة من البعثات الدبلوماسية في الخارج.

وسمح التعميم بدخول السوريين القادمين من الدول الـ 26، على أن يتم عزلهم منزلياً مدة 14 يوماً في حال لم تظهر عليهم أعراض إصابة بفيروس كورونا، أما الذين لديهم أعراض (كالحرارة والسعال وضيق التنفس) فيتم تحويلهم لمركز الدوير للحجر الصحي مدة 14 يوماً.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الصحة بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19.

أثر برس

اقرأ أيضاً