أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لبنان.. تعزيزات عسكرية في الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية.. وجنبلاط يتحدث عن “تدخل سفراء”

by Athr Press B

أغلق الجيش اللبناني صباح اليوم، الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في بيروت وذلك من خلال استخدام الأسلاك الشائكة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مراسله توضيحه أن هناك تعزيزات عسكرية وأمنية تصل تباعاً إلى هذه الطرق المؤدية للسفارة.

وسائل إعلام لبنانية، تحدثت أيضاً عن أن الجيش اللبناني اتخذ إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية في عوكر، حيث وصلت قوة من المغاوير، وأخرى من مكافحة الشغب بالإضافة إلى وصول سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر.

التعزيزات الأمنية والعسكرية المذكورة أتت على خلفية دعوات لتنظيم تظاهرة أمام السفارة رفضاً للتدخلات الخارجية بشؤون لبنان.

من جهة ثانية، غرد رئيس حزب التقدمي الاشتراكي على موقع “تويتر” وليد جنبلاط، متهماً بعض السفراء ووزراء الخارجية الأجانب بالتدخل في تشكيل الحكومة اللبنانية.

ويشهد لبنان منذ 17 من شهر تشرين الأول الفائت، تظاهرات في مختلف المناطق، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة بفرص عمل، وأدت حتى الآن إلى استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري في آخر الشهر الفائت، وسط الحديث عن إمكانية عودته مرة أخرى للحكومة الجديدة.

يذكر أيضاً، أن مجموعة من الشباب المتظاهرين في صيدا قاموا بلف عدادات بدل وقوف السيارات في بعض شوارع المدينة بأكياس النايلون بهدف عدم تشغيلها وكتب عليها بعض العبارات، مثل: “ما تجربونا..  الشارع للناس ومش للشركات” و”انتهى زمن الخوة”، مع الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقومون بمثل هذا التصرف منذ بدء الاحتجاجات.

أثر برس

اقرأ أيضاً