أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لبنان.. القبض على زوجين سوريين باعا طفلتهما حديثة الولادة

by Athr Press B

أوقفت قوى الأمن الداخلي اللبناني، زوجين سوريين أقدما على بيع طفلتهما حديثة الولادة لمواطن لبناني، بالاشتراك مع أشخاص آخرين، مقابل عدة ملايين في قضاء بعلبك في لبنان.

ووفقاً لبيان صادر عن الأمن الداخلي اللبناني: “بتاريخ 10-3-2022، توافرت معلومات لدى فصيلة بعلبك في وحدة الدرك الإقليمي حول قيام أشخاص بعملية بيع طفلة حديثة الولادة وُلِدَت في إحدى المستشفيات البقاعية، وعلى الفور وبعد الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها الفصيلة المذكورة، تم تحديد هوياتهم وتوقيفهم، وهم كل من: أ. ط (من مواليد عام 1984 سوري)، و ي. أ (من مواليد عام 1987 سورية)، و ت. ع (من مواليد عام1981 لبناني)، و ع. ح (من مواليد عام 2002 سوري)، و ج. ح (من مواليد عام 1996 سورية)، كما جرى ضبط مبلغ 7 ملايين ليرة لبنانية”.

وأشار البيان إلى أنه: “بالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بما نسب إليهم، وتبين أن الموقوف (أ. ط) وزوجته (ي. أ) أقدما على بيع طفلتهما إلى الموقوف الثالث، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم مخدّرات، بواسطة (ع. ح) وشقيقته (ج. ح)، مقابل مبلغ 7 ملايين ل.ل كدفعة مقدّمة وتسديد تكاليف الولادة لإدارة المستشفى، والبالغة 20مليون ل. ل، إضافة إلى مبلغ 5 ملايين ل. ل عند استلام المولودة”.

يذكر أن الطفلة تم إيداعها في إحدى جمعيات رعاية الأطفال في الأراضي اللبنانية.

أثر برس

اقرأ أيضاً