أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لبنان.. القبض على “أبو خطاب المصري” الذي كان يخطط لتنفيذ “هجمات إرهابية”

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الجيش اللبناني،  ألقى أمس الأربعاء، القبض على مواطن مصري من المطلوبين للعدالة بشبهة التخطيط لشن “هجمات إرهابية” على مواقع أمنیة ودینیة وسیاحیة في لبنان.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الجيش اللبناني أصدر بياناً أمس الأربعاء قال فيه: إن “دورية تابعة للمخابرات العسكرية، أوقفت المواطن المصري فادي إبراھیم الملقب بـ (أبو خطاب المصري)، وذلك بالقرب من مدخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، الواقع في جنوب لبنان”.

ولفت البيان إلى أن الموقوف يعتبر من أبرز “المطلوبين الإرهابيين”، فضلاً عن أنه متهم بتشكيل خلية إرهابية تعمل لصالح تنظيم “داعش”، مع الإشارة إلى أن الأمن اللبناني، تمكن في وقت سابق، من القبض على معظم أفراد الخلية المذكورة.

وأوضح البيان أن هذه الخلية خططت لاستھداف مراكز للجیش اللبناني وقتل العسكریین ومهاجمة بعض الأماكن الدینیة والسیاحیة في عدد من المناطق اللبنانیة.

تجدر الإشاة إلى أن “أبو خطاب” المصري، شارك في عدة معارك ضد الجيش في طرابلس عام 2014 الفائت، ضمن مجموعة “أسامة منصور وشادي المولوي”، وغادر مخيم عين الحلوة في أيلول عام 2017، ثم عاد إليه في شهر شباط 2018، معاوداً نشاطه الإرهابي في التخطيط لتنفيذ أعمال أمنية في الداخل اللبناني.

ويعمل الأمن اللبناني حالياً على إجراء التحقيقات مع المعتقل المذكور، من أجل معرفة تفاصيل أكثر، حسب ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية مختلفة.

اقرأ أيضاً