أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لبحث تفعيل العلاقات السورية ـ اللبنانية وجهوزية خط الغاز.. مباحثات بين عون والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني ـ السوري

by Athr Press B

بحث الرئيس اللبناني ميشيل عون مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني ـ السوري نصري خوري عمل الأمانة العامة للمجلس ولا سيما سبل تفعيل العلاقات مع سوريا في المجالات كافة.

ووفقاً لبيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، فإن المباحثات بين عون وخوري تطرقت إلى نتائج الاجتماعات التي عقدت سابقاً وضرورة متابعتها.

وأوضح خوري خلال الاجتماع أن اللجنة الفنية المشتركة اللبنانية ـ السورية التي كشفت على خط الغاز العربي بين لبنان وسوريا أعدت تقريراً يشير إلى أن الخط بحاجة إلى إصلاحات بسيطة ليصبح جاهزاً للعمل.

وكان وفد فني سوري أنهى قبل أيام، معاينة الوصلة الخاصة بخط الغاز العربي والتي تمتد على طول 36 كلم بين نقطة الدبوسية الحدودية ومعمل دير عمار، حيث أظهر الكشف الأولي عدم وجود أيّ ضرر يعيق مرور الغاز، وأن عملية الصيانة تحتاج الى أيام قليلة وستتولاها فرق فنية سورية من دون مقابل، بحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية.

وترتبط كل من دمشق وبيروت والقاهرة وعمان، باتفاقية لنقل الغاز المصري إلى لبنان، مروراً بسوريا والأردن عبر خط الغاز العربي، إلا أن مصر أوقفت ضخ الغاز قبل عقد من الزمن.

أثر برس

اقرأ أيضاً