أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لبحث أحد الملفات السورية.. وفد روسي يصل بيروت

by Athr Press B

كشفت السفارة الروسية في بيروت، اليوم الأربعاء، عن لقاء مرتقب غداً الخميس، لوفد روسي من وزارتي الدفاع والخارجية مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن السفارة الروسية قالت: “وفد وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين موجود بالفعل في سوريا، ولاحقاً سيجري المزيد من الاتصالات مع القيادة الأردنية، وسيعقد مباحثات في بيروت يوم 26 من شهر تموز الجاري مع الرئيس عون ورئيس الوزراء”.

ولفتت السفارة إلى أنه سيتم في اللقاء المذكور بحث القضايا المتعلقة بالوضع في سوريا، بما في ذلك عودة اللاجئين السوريين من الأراضي اللبنانية إلى وطنهم.

وكانت مستشارة وزير الخارجية اللبناني لشؤون النازحين علا بطرس، أعلنت مسبقاً أن قيادة لبنان تؤيد القرار الروسي بإنشاء مركز خاص لتنسيق عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، واصفة إياه بـ”الإجراء العملي المتكامل” لتأمين العودة الآمنة.

يشار إلى أنه يوجد حالياً في لبنان ما يقارب مليون ونصف سوري تركوا بلدهم فترة الحرب، والآن يغادر ما بين 400 و500 نازح لبنان يومياً، كمعدّل وسطي، حسب ما أعلنته تقارير إعلامية مختلفة.

 

اقرأ أيضاً