أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لا وجود لآلام الولادة بعد اليوم

by Athr Press Z

تعتبر آلام الولادة الهم الأكبر لدى الإناث، حيث أثبتت الدراسات أن ألم الولادة يعادل ألم تكسر عشرات العظام في جسم الإنسان.

فلذلك ينصح الأطباء الحوامل باتباع بعض الأساليب للتخفيف من آلام المخاض وذلك بعد الأسبوع الـ 39 من الحمل.

حيث قال الاختصاصي بأمراض النساء “بيدرو ماتويه” الإسباني: “تناولي كمية مقبولة من الشوكولاته لاحتوائها على مادة فينيلتيلامين التي تساعد في إنتاج الأوكسيتوسين والأندروفين، وبالتالي تمنح الجسم الاسترخاء وتمدد عضلات الحوض، كما يجب تناول الأناناس الذي يحتوي على أنزيم البروميلين الذي يساعد على نضج عنق الرحم”.

ونصح أيضاً بتناول كوب من مشروب الصبار، الذي يحفز تقلصات الرحم خاصة خلال اليومين الأخيرين قبل الولادة، ولم ينصح به قبل ذلك.

وأضاف ماتويه أن تدليك قدمي المرأة الحامل قبل 48 ساعة من وقت الاستعداد للولادة يساعد في التخفيف من ألم الولادة، وينصح بأخذ حمام دافئ كونه يعمل على زيادة استرخاء الجسم، وأشار إلى أن الجلوس على الأرجوحة يساعد بتوجيه الطفل إلى عنق الرحم على أن تمارس هذه العادة قبل الولادة بأسبوعين ولمدة نصف ساعة يومياً.

كما أثبتت دراسات أن المشي لمدة 30-60 دقيقة يومياً يزيد من قدرة الأم على التحمل، كما يساعد على تقوية قلب الجنين، إضافة إلى ضرورة إجراء تمارين التنفس والإكثار من السوائل.

أما الذي يزيد من آلام المخاض هو: السمنة والضعف العام وقلة الحركة.

اقرأ أيضاً