أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

وزارة الصناعة: لا زيادة على أسعار السجائر المنتجة محلياً

by Athr Press H

أكدت وزارة الصناعة أنه لم يتم تعديل تسعيرة أي صنف من أصناف السجائر المنتجة محلياً، موضحةً أن زيادة الأسعار يعود إلى ازدياد الطلب عليها في الفترة الأخيرة، واستغلال بعض ضعاف النفوس ذلك وقيامهم برفع الأسعار.

ووفقاً لما جاء في البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فإن مديرية المكافحة قامت خلال الفترة الحالية بتنظيم عشرات الضبوط بحق المخالفين للتسعيرة المعمول بها، سواء من خلال الدوريات الاعتيادية أو عبر متابعة شكاوى المواطنين على الأرقام التي خصصتها المؤسسة العامة للتبغ لهذا الشأن.

واتجه الكثير من المدخنين مؤخراً إلى الدخان المحلي، كبديل عن الأنواع الأخرى الموجودة تهريباً بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة.

وقبل أسابيع، طلب مزارعو التبغ في محافظة طرطوس من مؤسسة التبغ زيادة أسعار التبغ المشترى منهم لهذا الموسم وللأصناف كافة، بسبب ارتفاع التكاليف وحرصاً على عدم تسويق أي كمية للتجار الذين يدفعون أضعاف سعر المؤسسة.

وأكد حينها رئيس اتحاد الفلاحين في طرطوس مضر أسعد، أحقية مطالب المزارعين، حيث إن صنف الأكسترا حالياً محدد بـ 1800 ليرة سورية للكيلو، ويفترض رفع السعر إلى 4 آلاف ليرة كحد أدنى، بينما يباع الصنف الأول حالياً بـ1400 ليرة، والثاني 1200 ليرة، والثالث 400 ليرة.

يشار إلى أن مؤسسة التبغ تنتج عدة أنواع من الدخان هي حمراء طويلة ورق، حمراء طويلة لايت، حمراء قصيرة كرتون، شام قصيرة، التنباك اللاذقاني، تنباك البزري، الشام الطويلة، إيبلا، الحمراء الطويلة الكرتون.

أثر برس

اقرأ أيضاً