أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لهذا السبب لا تضيفي العسل إلى الشاي!

by Athr Press H

تلجأ الكثير من النساء بحكم العادة إلى إضافة العسل إلى الشاي، إلا أن الخبراء طالبوا بمعرفة فوائد هذه الخطوة قبل الإقبال عليها.

ونشرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية تقرير صحي أوضحت فيه أنه بإمكاننا أن نأخذ مع كل التهاب في الحلق ملعقة من العسل، فهو مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم ومطهر وبلسم للجروح ومنشط، بل إن فوائد هذا السائل الذهبي لا تعد.

في المقابل، حذرت الصحيفة في تقريرها من إضافة العسل إلى الشاي لأن الحرارة تكسر عناصره الفعالة، لافتةً إلى أن مفعول العسل كمضاد للبكتيريا ومطهر ينتج من تضافر عوامل عدة، بدءاً من الحموضة، حيث إن انخفاض درجة الحموضة لديه يمنع البكتيريا من التكاثر، كما أن محتواه العالي من السكر (80%) ومحتواه المنخفض من الماء (15 إلى 18%) يساعدان على امتصاص جزيئات الماء الحيوية للبكتيريا لتدميرها بشكل أفضل.

ووفقاً للصحيفة فإننا نجد أيضاً في العسل أنزيمات الدفاع التي تنتقل عن طريق النحل مثل أوكسيداز الغلوكوز الذي ينتج بيروكسيد الهيدروجين المطهر الشهير المستخدم لشفاء القروح الصغيرة.

بدوره، أكّد الطبيب ومربي نحل ورئيس الجمعية الفرنسية للعلاج ألبرت بيكر أنه فوق 42 درجة مئوية يتم تدمير كل النشاطات الحيوية تماماً كما يحدث بالنسبة للجسم البشري.

كما شدد الخبراء على أنه لا يجب وضع العسل في مشروب ساخن، لأنه يفقد خصائصه من درجات الحرارة المرتفعة، كما أنه لا يجب أن تشرب الشاي مع الحليب بكميات كبيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً