أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لا إصابات في سورية بفيروس كورونا.. منظمة الصحة العالمية تصدر تعليمات لتجنب العدوى

by Athr Press G

قالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية اليوم الأحد إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 56، وسجلت 1975 إصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى.

كما سجلت إصابات في كندا وأمريكا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وفرنسا وغيرها، فيما أعلنت اليوم الصين التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا” المتفشي في البلاد على أن يكون متاحاً بالمجان خلال ساعات.

وفي سورية، أكد مصدر في مطار دمشق الدولي لـ”إذاعة شام إف إم” أنه لا يوجد طيران مباشر بين سورية والصين، إنما رحلات “ترانزيت” عبر مطارات الإمارات والكويت وإيران.

وبين أنه حتى اللحظة لا يوجد أية تعليمات أو توجيهات من قبل مؤسسة الطيران المدني أو وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا المنتشر في الصين.

كما لفت المصدر إلى أن نسبة الصينيين القادمين إلى سورية قليلة، ويأتون على فترات متباعدة، معظمهم من الخبراء العاملين في مجالات السيارات والالكترونيات والبعثات الرسمية.

بدورها، وزارة الصحة السورية أكدت عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في البلاد معلنةً اتخاذ إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية البرية والجوية لمراقبة الوضع الصحي للوافدين الى البلاد من المناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

تجنب الإصابة بفيروس كورونا:

ذكرت منظمة الصحة العالمية بحسب ما أفادت وكالة “سكاي نيوز”، أنه يمكن أن تنتقل بعض سلالات الفيروس من شخص إلى آخر، بالاتصال عن قرب مع الشخص المصاب عادة، كما يحدث في سياق الأسرة أو العمل أو في مراكز الرعاية الصحية.

ونصحت المنظمة بتجنب مخالطة المصابين بالتهابات تنفسية حادة وحيوانات المزارع أو الحيوانات البرية مخالطة حميمة، إلى جانب المواظبة على غسل اليدين مراراً وتكراراً.

كما جرى التشديد على ضرورة تزويد الممارسين في مجال الصحة وسلطات الصحة العمومية المسافرين بمعلومات ‏تقلل خطورة إصابتهم عموما بالالتهابات التنفسية الحادة عن طريق الاستعانة بالعيادات ‏الصحية والوكالات المعنية بشؤون السفر.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً