أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“لا أؤمن بحياة بعد الموت نهايتي التحلل وانتهى الأمر “.. فايز قزق يثير جدل الناشطين!

by Athr Press B

أثار الفنان السوري فايز قزق، موجة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات.

حيث قال قزق رداً على سؤال طرحته الزيات حول الأديان ومفهوم الله: “كلمة الله، لفظ جلالة محترمة جداً، ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن مفهوم الرب أو الخالق أو الله كان له تسميات مختلفة، بالتأكيد هناك خالق وأنا أومن به كمزيج من كل الديانات”.

وأضاف: “أنا لا أخاف الموت، ولا أؤمن بوجود حياة بعد الموت، أنا ممكن فكر إنو نهايتي هي التحلل وانتهى الأمر”، متابعاً: “لم يعد أحد من الموت ليخبرنا عن الحياة بعد الموت، بدأت في ظلمة وسأنتهي في ظلمة، وأنا النقطة البيضاء التي أحياها الآن، عليّ أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي، وبيني وبين الآخرين ما أمكن”.

وشدد قزق على أنه يحترم جميع الديانات والعقائد على اختلاف أفكارها ومحتواها، حتى وإن كانت لا تتطابق مع معتقداته.

تصريحات الفنان فايز قزق المذكورة، أثارت موجة من الجدل بين الناشطين، واعتبر بعضهم أن قزق وغيره من الفنانين “يعتبرون الكفر والإلحاد وسيلة لجذب أضواء في هذا الزمن”.

وكتب آخر: “يعني يلي ظلم بالدنيا وقتل رح يموت متلو متل المظلوم لا حساب ولا عقاب؟!، حكيك مرفوض وغير مقبول لا بالعقل ولا بالمنطق”، ليرد آخر: “خليك بالتمثيل ولا تدخل بمواضيع أبعد من ذلك”.

فيما وقف البعض موقف الحياد من تصريحات قزق، معتبرين أن لكل شخص وجهة نظر وقناعات خاصة يجب ألا يُهاجم عليها ولا يتم تكفيره من منطلق أن “كل إنسان حر بعلاقته مع ربه وبالطريقة التي يعبد بها الله، لا يجوز أن نكفر بعضنا، دعوا الخلق للخالق..”.

تجدر الإشارة إلى الفنانة السورية سلاف فواخرجي، كانت قد أثارت الجدل أيضاً قبل أيام، بعد تصريحاتها حول الله والموت، حيث قالت رداً على سؤال الإعلامية رابعة الزيات في جنة ونار؟: “الله أحلى من إنو يحرق، الله ما بيحرق”.

أثر برس

اقرأ أيضاً