أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

لايبزيغ يقهر توتنهام في عقر داره وأتلانتا يكرم ضيفه فالنسيا برباعية

by Athr Press M

استغل لايبزيغ إصابات مضيفه توتنهام ليتغلب عليه 1-0 مساء أمس الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل تيمو فيرنر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

ويتقابل لايبزيغ مع توتنهام مجدداً في العاشر من آذار المقبل في ألمانيا، حيث يتطلع الفريق الألماني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

وخاض توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، اللقاء في غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه، لا سيما من الناحية الهجومية، حيث افتقد لخدمات الثنائي هاري كين وسون هيونج مين.

واعتمد مدرب لايبزيج جوليان ناجليسمان، عل طريقة اللعب 4-2-2-2، فوقف لوكاس كلوسترمان إلى جانب مارسيل هالستنبرج في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين أنجيلينيو ونوردي كوميلي.

في الناحية المقابلة، لجأ مورينيو إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتولى بن ديفيز مهمة الظهير الأيسر مقابل تواجد سيرج أورييه على الجهة اليمنى حول قلبي الدفاع توبي ألديرفيريلد ودافينسون سانشيز.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، حقق أتالانتا فوزاً عريضاً على ضيفه فالنسيا، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، بملعب سان سيرو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز أهداف أتالانتا هانز هاتيبور “ثنائية”، جوسيب إيليشيش وريمو فريلير في الدقائق 16، 42، 57 و63، بينما سجل دينيس تشيريشيف هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 66.

ومن المقرر أن يحل أتالانتا ضيفاً على فالنسيا في 10 آذار المقبل، في لقاء الإياب بملعب ميستايا في إسبانيا.

اقرأ أيضاً