أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لافروف يصل إلى دمشق وتوقعات بأن تعطي هذه الزيارة دفعة إيجابية

by Athr Press Z

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في زيارة رسمية إلى العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد وصول وفد روسي رفيع المستوى أمس.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الاثنين، بأن طائرة الوزير الروسي حطت في مطار دمشق الدولي، ومن المتوقع أن يستقبله الرئيس بشار الأسد، ومن المقرر أيضاً أن يلتقي بوزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم.

وقبل وصول لافروف، أكدت وكالة “سانا” السورية أنه وصل إلى دمشق وفد رسمي روسي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف، لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين حول تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات، حيث أفادت الوكالة بأن الوفد الروسي سيجري على مدى يومين مباحثات ثنائية واقتصادية مع المسؤولين في دمشق، استكمالاً لمباحثات اللجنة السورية-الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقْني والعلمي، التي عقدت اجتماعها الـ12 في موسكو العام الماضي.

وتعليقاً على هذه الزيارة قال أستاذ علم الاجتماع السياسي الدكتور مهند الضاهر: “يبدو أن ثمة حلول تلوح في الأفق، زيارة لافروف ستعطي دفعة معنوية ودفعة إيجابية ربما للضغط على التركي وغيره للقبول بحلول ترضي الجميع، وأظن مجيء لافروف سيأتي في إطار جولة زيارة للمنطقة لا تخلوا من اتفاقات ما” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً