أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لافروف: واشنطن وبعض حلفائها في الشرق الأوسط يحاولون استفزاز إيران

by Athr Press R

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي يجمعه بنظيرة الإيراني جواد ظريف، أن الولايات المتحدة وبعض حلفائها في الشرق الأوسط يحاولون استفزاز إيران، مشدداً على ضرورة حل المشاكل في الخليج وبين دول المنطقة عن طريق الحوار، بحسب ما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف لافروف أن روسيا وإيران ستتخذان مزيداً من الإجراءات لحماية العلاقات الاقتصادية من العقوبات الأمريكية، وقال “نعتقد أن الوضع المحيط باتفاق إيران النووي نتيجة مباشرة لسياسة واشنطن الهدامة”.

وأشار لافروف إلى أن نهج واشنطن وسلوكها هو ما “سيجبر الإيرانيين على خفض التزاماتهم في الاتفاق النووي” مشيراً إلى أن مبادرات فرنسا بشأن إيران يجب أن تبقى ضمن حدود الاتفاق النووي.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بأن علاقة بلاده مع روسيا في أفضل حال في الفترة الأخيرة و”نحن على تنسيق وثيق معها حول القضايا الإقليمية” وأضاف ظريف “روسيا والصين تنفذان التزاماتهما في الاتفاق النووي قدر الإمكان، وهدفنا هو تنفيذ الأوروبيين التزاماتهم أيضاً.

وتشهد منطقة الخليج حالة من التوتر بسبب المحاولات الأمريكية المستمرة لمنع إيران من تصدير نفطها إلى دول العالم، والتي قابلتها إيران بإجراءات قوية ما أجبر الولايات المتحدة على تخفيف إجراءاتها.

اقرأ أيضاً