أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

لاعب مصري آخر إلى بلاد الضباب

by Athr Press M

 كشف وست بروميتش ألبيون الإنكليزي عن ضم مدافع “الأهلي المصري” أحمد حجازي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

حيث أعلن النادي الإنكليزي في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أن حجازي وافق على عقد إعارة لمدة عام واحد بينما يملك ألبيون خياراً لتحويل التعاقد لانتقال دائم.
ولم يعلن وست بروميتش عن التفاصيل المالية للتعاقد، لكن وسائل إعلام مصرية أشارت في السابق إلى أن الأهلي سيحصل على مليون يورو مقابل إعارة اللاعب، وأربعة ملايين يورو لو أراد النادي الإنكليزي التعاقد مع المدافع الدولي بشكل دائم.
وسيتوجه حجازي البالغ من العمر 26 عاماً، سريعاً إلى هونغ كونغ بعد إنهاء إجراءات التعاقد مع ألبيون، لينضم لتشكيلة الفريق التي ستشارك في بطولة الكأس الآسيوية لأندية الدوري الإنكليزي.
وأشار ألبيون إلى أنه سيكون بحاجة للحصول على البطاقة الدولية لحجازي ليتمكن اللاعب من خوض البطولة التي ستنطلق بعد غد الأربعاء بمواجهة بين ألبيون وليستر سيتي.

وجاء انضمام الحجازي عقب عروضه لافتة في كأس الأمم الأفريقية 2017 والتي أنهاها منتخب مصر في مركز وصيف البطل، بينما انضم اللاعب للتشكيلة المثالية للبطولة. وانتقل حجازي من الإسماعيلي لفيورنتينا الإيطالي في 2012 لكنه تعرض لإصابتين بقطع في الرباط الصليبي، ولعب في صفوف بيروجيا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي على سبيل الإعارة.
وقرر فيورنتينا فسخ التعاقد مع حجازي بالتراضي في 2015 لينضم إلى الأهلي الذي قاده للفوز بالدوري مرتين.

وسيصبح الحجازي اللاعب المصري الثاني الذي ينضم لفريق إنكليزي في الموسم الجديد بعد محمد صلاح الذي انتقل من روما إلى ليفربول.

اقرأ أيضاً