أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لاريجاني يعلق على تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة بشأن الجولان السوري المحتل

by Athr Press B

بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة بشأن الجولان السوري المحتل، أدان البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، اعتراف ترامب، بسيادة الكيان الإسرائيلي على الجولان المحتل.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن البرلمان الإيراني أكد أن هذه الخطوة تعارض المبادئ الإنسانية والاتفاقات الدولية.

وأصدر رئيس البرلمان علي لاريجاني بياناً قال فيه: إن “معارضة ترامب للرأي العام ولدول العالم يشكل تهديداً للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”، داعياً المجتمع الدولي واتحاد البرلمانات الإسلامية، إلى العمل بشكل حثيث للحيلولة دون وقوع “كارثة جديدة” في المنطقة.

وانتقد لاريجاني في البيان المذكور، السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة، قائلاً: إن “الدعم الذي تقدمه أمريكا للكيان الصهيوني وللعنصرية يفتقر إلى التفكير والمنطق وسيؤدي إلى وقوع أحداث خطيرة، كهجوم نيوزيلندا”، مع الإشارة إلى أن  ما يقارب الـ 50 شخص أغلبهم من العرب قضوا في نيوزيلندا، إثر “اعتداء إرهابي” تمثل بإطلاق النار بشكل عشوائي في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش.

وختم رئيس البرلمان بيانه محذراً من “الصراع الدیني، الذي یجري الترویج له لتحقیق مآرب خاصة”.

يذكر أن ترامب كان قد نشر تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها: “الوقت قد حان للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السوري المحتل”، الأمر الذي يعتبر مخالفة لقراري مجلس الأمن ٢٤٢ و٣٣٨ وكذلك القرار الأخير لمجلس الأمن القاضي بعدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري.

اقرأ أيضاً