أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لاجئة من إدلب تنال ميدالية ذهبية في روسيا

by Athr Press B

حققت التلميذة السورية إيمان حسون التي لجأت هي وأسرتها إلى مدينة تشيتا الروسية عاصمة إقليم زابايكاليه، نجاحات بارزة في الدراسة خلال عامين فقط، حيث حصلت على الميدالية الذهبية بتخرجها من مدرستها.

وأوضحت وزارة التعليم في الإقليم، أن الفتاة إيمان هي التلميذة الوحيدة التي تمكنت من نيل الميدالية الذهبية تكريماً لتفوقها في مدرستها رقم 44.

فيما أفادت حسون بأن والدتها المنحدرة من مدينة تشيتا تعرفت على والدها سوري الجنسية، أثناء الدراسة في مدينة إيركوتسك بجنوب سيبيريا، وبعد الزواج، سافرا إلى سوريا، حيث أقاما وأطفالهما في مدينة إدلب.

وأضافت أنهم لجؤوا إلى روسيا في صيف عام 2015، بعد أن عاشوا أياماً مخيفة جراء هجوم “جبهة النصرة” على مدينتهم، مؤكدة أنها مازالت تتواصل مع أصدقائها في سوريا وأنهم يواصلون الدراسة رغم قسوة الظروف.

وأشارت إيمان إلى أنها لم تكن تجيد اللغة الروسية عندما وصلت مدينة تشيتا، إذ كانت تواجه مشاكل حتى في النطق بالحروف الروسية، ولم تتمكن من الكتابة بصورة صحيحة على الإطلاق، لكنها بسبب جهودها ومثابرتها حتى خلال عطلة الصيف، تمكنت من تجاوز هذه المحنة وأصبحت الأفضل في اللغة الروسية.

وختمت التلميذة إيمان حسون حديثها بأنها تملك وطنين هما سوريا وروسيا وتحلم بالعودة إلى مدينتها إدلب يوماً ما، لمواصلة دراسة لغات وثقافات وتقاليد الدول المختلفة.

اقرأ أيضاً