أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

لائحة أسعار جديدة للمأكولات الشعبية “قيد الدراسة”

by Athr Press B

خاص|| أثر أوضح رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي لـ “أثر” أن الجمعية قامت بإعداد دراسة جديدة لأسعار المأكولات في المطاعم الشعبية وفق ما هو رائج لهذه المأكولات، حيث ستعمل على إقرارها بالتعاون بينها وبين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثم يتم تحويلها لمحافظة دمشق لتصدر القرار النهائي.

وكشف النابلسي عن قائمة الأسعار المقترحة التي تم طرحها في الدراسة، قائلاً لـ “أثر”: “الاقتراح يقضي برفع سعر كيلو المسبحة من 24 ألف إلى 28-30 ألف والفول السادة المسلوق من 11 إلى 14 ألف والحمص المسلوق من 11 إلى 14 ألف أما قرص الفلافل فكان اقتراح رفعه من 250 ليرة إلى 500 ليرة وسندويشة الفلافل من 5500 إلى 7000 ليرة”.

ونوّه النابلسي إلى أن الحرفيين يشترون المازوت والغاز الصناعي بسعر مرتفع من السوق السوداء عدا عن ذلك فإن زيت الزيتون الذي يدخل بإعداد وجبات الفول والمسبحة، ارتفع سعره من 500 ألف إلى مليون و300 ألف ليرة للتنكة.

وبحسب رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي فإن الدراسة التي تم إعدادها لن تصدر قبل شهرين ليتم دراستها وتدقيقها من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبعدها يصار إلى إقرارها من المحافظة بقرار رسمي.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي ترتفع فيها أسعار المأكولات الشعبية هذا العام بنسبة 40% حيث سيشمل هذا الارتفاع 2500 مطعم شعبي.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً