أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

هذا السبب الرئيسي لإصابة طفلك بمرض التوحد

by Athr Press H

أوضحت دراسة جديدة أن الالتهابات قد تكون السبب الرئيسي وراء الإصابة بمرض التوحد ، بعد مقارنة أدمغة 8 أطفال يعانون من الاضطراب الاجتماعي مع أدمغة 8 آخرين بصحة جيدة.

وبين الباحثون أن أجزاء من أدمغة الأطفال المصابين بالتوحد والتي تعد أساسية لذاكرة العمل والانتباه، وهي المناطق التي تعاني من التلف لدى المصابين بالتوحد، تحتوي على مستويات عالية وبشكل غير عادي من جزيء معروف بإحداث الالتهاب، وفقاً لما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح الباحثون من جامعة “تافتس” الأمريكية أن نتائج الدراسة تشير إلى أن الأدوية التي تستهدف البروتينات المضادة للالتهابات يمكن أن تكون يوماً ما علاجاً فعالاً لمرض التوحد.

وعادة ما يتم تشخيص الأطفال في سن الثانية بهذا “المرض الاجتماعي”، بعد أن تظهر عليهم علامات مثل عدم الاستجابة لأسمائهم وأداء حركات متكررة، ويصاب الذكور بنحو 4 أضعاف أكثر من الإناث بمرض التوحد .

وكانت قد حذرت دراسة أمريكية من أن تعرض الأمهات الحوامل للمبيدات الحشرية، قد يزيد خطر إصابة أطفالهن باضطراب طيف التوحد بأكثر من 10%.

يشار إلى أن مرض التوحد هو عبارة عن اضطراب عادة ما يلاحظ على الطفل في سن 3 سنوات، حيث يمكن أن يؤثر على تطوره وجوانب نموه المختلفة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يظهر خللاً في تفاعله الاجتماعي، ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معينة كاللعب بشيء واحد على نمط واحد لساعات، ويمكن أن بضعف تواصله اللفظي وغير اللفظي مع الآخرين.

اقرأ أيضاً