أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

التمهيد الناري يعود إلى إدلب ومصدر عسكري يوضح لـ”أثر” دلالاته

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تصاعد مشهد التمهيد الناري لجبهة ريف إدلب الجنوبية لأول مرة منذ عدة أشهر، حيث سجل صباح اليوم الجمعة سلسلة من الرميات الصاروخية، استهدفت عدة محاور في جبل الزاوية.

مصدر ميداني أكد لمراسل “أثر” أن الجيش السوري استهدف برميات صاروخية ومدفعية مواقع وتحركات للفصائل المسلحة على محاور كنصفرة وسفوهن والبارة والفطيرة حيث تعتبر هذه المناطق خط الدفاع الأول للمسلحين.

وأضاف المصدر أن هذه الرميات اتت بعد رصد عدة محاولات للمسلحين لتعزيز مواقعهم على هذه المحاور، خشية من أي عمل عسكري قريب للجيش السوري على هذه الجبهة.

وأسفرت هذه الرميات عن تدمير عدة تحصينات ومواقع تستخدمها المجموعات المسلحة فيما سجل مقتل وإصابة أكثر من ٢٠ مسلحاً جراء هذه الاستهدافات.

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري الروسي المشترك ٨ غارات جوية باتجاه أحد المقرات العسكرية لفصائل أنقرة بمحيط بلدة الزيارة ما أسفر عن تدمير الموقع المستهدف بشكل كامل ومقتل وإصابة من بداخله.

وحول دلالات هذه الاستهداف الناري المكثف أكد المصدر أن الجيش السوري لن يبقى بموقع الدفاع ضد هجمات المسلحين التي تتكرر بشكل يومي باتجاه مواقعه وباتجاه القرى والبلدات الآمنة والتي كان آخرها ظهر اليوم حيث سجل سقوط خمس قذائف صاروخية على بلدة جورين بسهل الغاب شمال غرب حماة اقتصرت الأضرار على المادية.

 

باسل شرتوح- إدلب

اقرأ أيضاً