أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لأول مرة في سورية .. سيدة تنال لقب “شيخ الكار” في هذا المجال

by Athr Press G

خاص || أثر برس يطلق لقب شيخ الكار على كبير أي مهنة بحسب ما هو متعارف عليه، إلا أن سيدة سورية استطاعت اليوم أن تنال هذا اللقب في ظاهرة هي الأولى من نوعها في سورية.

ردينة أبو طافش ٣٩عام، ممرضة تنحدر من محافظة السويداء، لكن لم يمنعها عملها في المشفى من ترسيخ موهبتها في إنتاج مواد طبية مستخلصة من الأعشاب الطبيعية، واوصلت منتجاتها للأسواق الخارجية لتحصل على شهادة شيخ كار من الاتحاد العام للحرفيين.

تحدثت رودينا لـ”أثر برس” عن بداياتها في هذا المجال قائلة إن إصرارها أوصلها إلى تأسيس ورشتها الخاصة وإلى انتاج ٥٠ منتج طبيعي علاجي بعد بحث لسنوات عديدة.

وتابعت: “خضعت للكثير من الدورات في هذا المجال وتواصلت مع الصيادلة داخل وخارج سورية وحضرت العديد من المؤتمرات العلمية داخل وخارج سورية المتخصصة في هذا المجال وبدأت بإنتاج أنواع من الكريمات حتى وصل عدد منتجات المشروع اليوم إلى ٥٠ منتج طبي علاجي تجميلي طبيعي”.

وذكرت أن بداياتها كانت بمشاركتها في العديد من المعارض في محافظة السويداء أهمها معرض تابع لمديرية المرأة الريفية الذي فسح لها المجال للظهور، وكانت بداية انطلاقتها طريق للوصول إلى مشاركات عديدة في معارض عربية منها معرض بغداد الدولي ومعرض في بنغازي الليبية، وكان آخرها مشاركتها في معرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن معرض دمشق الدولي للمرة الثالثة.

وبينت رودينا عبر مشروعها الذي أطلقت عليه اسم “روود”، أن باستطاعة المرأة أن تتميز وأن تحجز لها مكاناً بالإصرار والعزيمة والإرادة وأن تكون داعم حقيقي للأسرة وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وعبرت عن فخرها بوصولها إلى لقب شيخ كار الذي تعتبره حافزاً جديداً للمتابعة والاستمرار والعطاء ووصول منتجاتها للأسواق الخارجية كمنتج منافس بالجودة والنوعية.

يذكر أن هناك الكثير من المشاريع الصغيرة الهامة في السويداء والتي تحتاج الى الدعم اللازم والفرصة المناسبة للظهور والتميز والانطلاق.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً