أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

لأول مرة في حماة.. إنارة عدة شوارع بـ”الليدات” وقريباً بالطاقة الشمسية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس في مبادرة هي الأولى من نوعها، وفي ظل التقنين الكهربائي الطويل الممتد حتى 6 ساعات قطع مقابل 35 دقيقة وصل، والذي طال شوارع مدينة حماة، بدأت إحدى المؤسسات بإنارة بعض الشوارع اعتماداً على الطاقة البديلة.

وبين عضو مجلس الشعب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “شريان” للتنمية والإعمار سارية القاسم لـ”أثر” أن المبادرة التي أطلقت تحت عنوان “نورّها” تهدف لإنارة الشوارع الرئيسة في حماة بأجهزة طاقة (ليدات)، على مراحل متتالية، لافتاً إلى أنه تم كبداية إنارة شارع البنوك الواصل بين ساعة حماة في مركز المدينة ودوار البلدية ذهاباً وإياباً، وسيتم في مرحلة قادمة إنارة مواقع أخرى هي (محيط قلعة حماة – شوارع طريق حلب “طلعة الحاضر” والعلمين والدباغة، إضافة إلى الشارع الممتد من دوار السكن الجامعي حتى دوار بلال).

من جانبه، أوضح رئيس مجلس مدينة حـماة مختار حوراني لـ”أثر” أنه تم تركيب 45 جهاز موفر للطاقة في شارع البنوك المعفى من التقنين، مشيراً إلى أنه في المرحلة القادمة سيتم تركيب أجهزة طاقة شمسية في أماكن أخرى (أشار إليها رئيس مجلس مؤسسة شريان للتنمية والإعمار).

الجدير ذكره أن بعض حوادث السرقات تحصل خلال فترة التقنين الكهربائي الطويل، ويتوقع من تركيب أجهزة الطاقة الشمسية في مواقع مهمة ورئيسية في المدينة الحد من تلك الحوادث.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً