أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لأول مرة في تاريخ كندا.. مواطن سوري وزيراً للنقل

by Athr Press B

تسلّم المواطن الكندي من أصل سوري، عمر الغبرا، والذي كان يشغل منصب نائب في البرلمان الكندي، وزارة النقل في الحكومة الكندية.

حيث عيّن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الكندي من أصل سوري، عمر الغبرا، وزيراً للنقل.

ورحب حساب وزارة النقل الكندية في موقع “تويتر”، أمس الثلاثاء، بتعيين الغبرا على رأس الوزارة.

من جهته، الغبرا، نشر تغريدة أيضاً عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، شكر فيها رئيس الوزراء الكندي على قرار تعيينه وزيراً للنقل، مشيراً إلى أن “الحكومة الكندية عملت على بناء نظام نقل أكثر كفاءة وأنظف وأكثر أماناً، خلال السنوات الـ 5 الماضية”.

وقال الغبرا في تغريدته: “أتطلع إلى مواصلة هذا العمل بينما نقوم بتطوير نظام نقل معترف به في جميع أنحاء العالم على أنه آمن وفعال ومسؤول بيئياً”.

وفي السياق، نشر موقع رئيس الوزراء الكندي نبذة عن الغبرا، موضحاً أنه تم انتخابه لأول مرة كعضو في البرلمان عن مركز “ميسيسوغا” في عام 2015، وشغل منصب عضو البرلمان عن “ميسيسوغا- إرينديل” من عام 2006 إلى عام 2008.

وشغل الغبرا منصب السكرتير البرلماني لوزير الخارجية، ووزير تنويع التجارة الدولية، قبل أن يصبح السكرتير البرلماني لرئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الحكومية الدولية في عام 2019.

وذكر موقع رئيس الوزراء، أن الوزير السوري عمل “بلا كلل لدعم المبادرات التي تمكّن الكنديين الجدد من خلال التكامل الاجتماعي والاقتصادي”.

يذكر أن الغبرا من مواليد 1969، وهو أول كندي من أصل سوري يصل إلى البرلمان الكندي، علاوةً على أنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “يورك”، وكان زميلاً زائراً في كلية الهندسة والعلوم المعمارية بجامعة “رايسون” الكندية.

أثر برس

اقرأ أيضاً