أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لأول مرة.. طائرة تابعة للكيان الإسرائيلي تُقل شخصيات رسمية تتوجه إلى البحرين عبر الأجواء السعودية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بتوجه وفد من الكيان الإسرائيلي إلى البحرين من أجل مواصلة المباحثات حول تفاصيل التطبيع بين المنامة و”تل أبيب”، وذلك في أول رحلة جوية مباشرة عبر الأجواء السعودية.

ووفقاً لهيئة البث “الإسرائيلية”، فإنه “تم استخدام طائرة تابعة لشركة (يسرائير) لأول مرة، وقد عبرت المجال الجوي السعودي في رحلة إلى البحرين، وأقلت الطائرة شخصيات رسمية إسرائيلية إلى المنامة لإجراء محادثات”.

وأضافت هيئة البث: “الوفد يضم مسؤولين رفيعي المستوى من الحكومة الإسرائيلية برئاسة المدير العام لديوان رئاسة الوزراء رونين بيرتس ومدير عام وزارة الخارجية ألون أوشفيز، ومسؤولين كبار من مجلس الأمن القومي وديوان رئاسة الوزراء وبعض الوزارات الأخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الجاري، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

يذكر أن الإعلان عن التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والإمارات تم في 13 آب الفائت، فيما تم الإعلان عن التطبيع مع البحرين في 11 أيلول الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً