أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

لأول مرة.. جيش الاحتلال يكشف عن عدد القتلى والجرحى منذ بداية “طوفان الأقصى”

by Athr Press B

يستمر الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه على قطاع غزة، إذ استشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأحد، بقصف لطائرات الاحتلال على منزل جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية، أن أغلب الشهداء هم من الأطفال، إضافة إلى وجود عدد من المفقودين، كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي في خان يونس، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أمس السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 17,700 شهيد و48,780 إصابةً، لافتاً إلى أن الاحتلال ارتكب 20 مجزرةً، وأباد عوائل بكاملها.

من جهته، المدير العام لوزارة الصحة في غزة أوضح أن الاحتلال ارتكب ما يزيد على 20 مجزرةً خلال الساعات الماضية، لافتاً إلى أن واحد في المئة فقط من جرحى العدوان خرجوا للعلاج عبر معبر رفح و”هذه وصمة عار للإنسانية”.

بدوره، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني تحدث عن خروج مراكز تابعة لهم عن الخدمة بعد استهدافها من قبل الاحتلال، مضيفاً: “سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني لا تعمل في شمال غزة بسبب نفاد الوقود”.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الحصول على الخبز أصبح من أكبر مشاكل سكان غزة.

من جهة ثانية، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ولأول مرة بمقتل 425 جندياً وإصابة 1593 آخرين، بينهم 255 تصنّف إصابتهم بالخطيرة، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأوّل الماضي.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال فإن 97 جندياً قُتلوا وأصيب 559 آخرين، منهم 127 منهم في حالة خطيرة، في التوغلات البريّة لقوات الاحتلال، التي تواجه تصدياً وقتالاً من المقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في قطاع غزّة، مبينة أن هناك بالمجمل 416 جندياً موجودون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، منهم 40 في حالة خطيرة و211 في حالة متوسطة.

وذكرت الإذاعة المذكورة، أيضاً أنه بعد مرور ما يزيد على شهرين على الحرب على قطاع غزة، تقدم أكثر من 173 ألف إسرائيلياً بطلبات الحصول على إعانات البطالة، مؤكدة أن تلك الطلبات تم تقديمها إلى التأمين الوطني، مضيفةً أن هناك ما يزيد على 126 ألف إسرائيلياً آخرين ‏خرجوا في إجازة مرضية رغماً عنهم.

يشار إلى أن هذه الأرقام جاءت أقل مما يعلن عنه الإعلام الإسرائيلي، إذ أفاد، أمس، بأنّ عدد قتلى الجنود الإسرائيليين ارتفع إلى 102 قتيل منذ بداية التوغل البري في القطاع.

وفي وقت سابق، كشف تقرير لموقع “واي نت” الإسرائيلي، تضمن تصريحات لرئيسة قسم “إعادة التأهيل” في وزارة “أمن” الاحتلال، ليمور لوريا، أنّ عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى وصل إلى 5000، وأنّ أكثر من 2000 جنديّ صنّفوا معوّقين منذ بداية الحرب.

أثر برس

اقرأ أيضاً