أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لأول مرة.. إحباط عملية سرقة كابلات كهربائية في طرطوس

by Athr Press G

خاص|| أثر برس استطاع عدد من أهالي قرية وادي الماس التابعة لناحية الصفصافة في ريف طرطوس من إحباط عملية سرقة أسلاك الشبكة الكهربائية.

وقال مصدر من القرية لـ “أثر”: “شاهد أحد سكان القرية ضوءاً صغيراً ينبعث من عمود كهرباء عند نهاية الشارع الرئيسي في القرية ليتبين أنه ضوء “بيل” للص قام بالتسلق على العمود بقصد سرقة الأسلاك، ليقوم بعدها بإبلاغ الجيران للتصدي للصوص الأسلاك الكهربائية ومحاولة إلقاء القبض عليهم”.

وأردف المصدر وعند مشاهدة اللصوص للأهالي قادمين قاموا بالهرب عبر الدراجات النارية التي كانت بحوزتهم تاركين خلفهم الأسلاك النحاسية التي قاموا بقطعها عن الأعمدة في القرية.

وتابع المصدر قام الأهالي بإبلاغ شركة كهرباء طرطوس، لتقوم الشركة عبر ورشاتها بإعادة الأسلاك المقطوعة على ما كانت عليه.

وفي تصريح سابق أكد مدير عام كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لـ “أثر” أن السرقات التي طالت الشبكة الكهربائية في المحافظة أثرت سلباً على واقع الكهرباء، مشيراً إلى سرقة الأمراس النحاسية من خطوط التوتر المنخفض، حيث بلغ وزن ما تمت سرقته من النحاس العام الماضي 41 طناً بقيمة ملياري ليرة سورية.

وبيّن منصور أن عملية استبدال الأمراس المسروقة كبّد الشركة العامة لكهرباء طرطوس تكاليفاً باهظة، ناهيك عن صعوبة تأمين الأمراس البديلة نتيجة كثرة السرقات، وأضاف: “السرقات المتكررة تضاعف حجم الخسائر في الشركة وينعكس على أدائها في إصلاح الأعطال”، مشيراً إلى أن الكابلات والأمراس والمحولات التي سُرقت كان يمكن أن تُستخدم في الإصلاح وتحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

وأكد منصور أنه تم إلقاء القبض على عصابات سرقت الأمراس النحاسية في المحافظة ونُظّم بحق أفرادها ضبوط شرطة.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً