أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لأسباب عدة من بينها الملوخية.. إغلاق مشفى اليرموك الخاص في محافظة درعا

by Athr Press B

خاص|| أثر أصدرت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بإغلاق وختم مشفى اليرموك الخاص الكائن في محافظة درعا بالشمع الأحمر حتى إشعار آخر.

وفي هذا السياق، كشف مدير صحة درعا د. بسام سويدان لـ”أثر” أن القرار جاء بعد انتهاء لجنة مكلفة من الوزارة بالاطلاع الميداني على واقع العمل في عدد من مشافي محافظة درعا، إذ جاء في نتيجة التقرير ثبات عدد من المخالفات الفنية والصحية في مشفى اليرموك الخاص منها “زيادة في عدد الأسرة مثلاً استيعاب المشفى 27 سريراً ولديهم ما يزيد على 30 سريراً وهذا مخالفة، إضافة إلى وجود غرفة عمليات إضافية وهذه مخالفة أيضاً”.

وبيّن د.سويدان أن السبب الأساسي أيضاً لدخول اللجنة إلى المشفى هو قصة (الملوخية) التي أثارتها الممرضة والتي تم فصلها من المشفى إثر ذلك، إذ نشرت الممرضة الملوخية على أسرة الحواضن داخل المشفى.

ولفت د.سويدان إلى أنه سيتم توزيع باقي الكادر التمريضي والطبي على مشافي المحافظة لتخديمها بينما سيتم تشميع المشفى بالشمع الأحمر حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن وزارة الصحة تهيب بالمنشآت الصحية كلها بأن تتابع الدوائر المعنية في الوزارة ومديرياتها عملها وزياراتها المعلنة وغير المعلنة لتدقيق الالتزام بالقوانين والأنظمة واتخاذ العقوبات اللازمة بحق المنشأة المخالفة حسب الأصول القانونية الناظمة لعملهم والترخيص الذي تم منحه لهذه المنشآت.

دينا عبد 

اقرأ أيضاً