أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

كيليتشدار أوغلو يهاجم أردوغان ويصفه بالكاذب

by Athr Press M

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مندداً بالسياسات الفاشلة التي يتبعها وتدخله في شؤون سورية، مؤكداً أنه أداة بيد القوى الامبريالية.

وقال كيليتشدار أوغلو في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية: “إدلب أرض سورية وإن أردوغان أداة بيد القوى الامبريالية، لذا لا يمكن له أن يخدم وطنه وهو يكذب على الشعب التركي دائماً”،

ولفت رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أن أردوغان لا يهمه عدد القتلى من الجنود الأتراك الذي يسقطون في سورية، طالما أنه أرسل جيشه إلى هناك من أجل مخططاته وأطماعه الخاصة.

وتساءل كيليتشدار أوغلو مخاطباً أردوغان: “من قال لك اذهب وتدخل في سورية في بداية الأزمة ولماذا قمت بتشكيل ما يسمى “الجيش الحر” مع أمريكا، وهم ليسوا إلا مرتزقة قاتلوا ويقاتلون ضد وطنهم وأنت تعرف أن الحرب في سورية خطر كبير جداً على تركيا مباشرة”.

وأضاف: “لقد أثبت أردوغان خلال السنوات الأخيرة أنه لا يفقه أي شيء في السياسة الخارجية ولا يعي حقائق سورية والعالم العربي والشرق الأوسط”.

من جهته، طالب الصحفي التركي محمد علي غوللار، أردوغان بـ “الكف عن دعم الإرهابيين في إدلب وجوارها محذراً من أن هؤلاء “يشكلون خطراً على تركيا أيضاً”.

وأشار المحلل الشؤون الدولية في صحيفة جمهورييت في حديث لقناة “تيلي 1” التركية إلى أن “رئيس النظام التركي قدم كل أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية وسمح لعشرات آلاف الإرهابيين الأجانب بدخول سورية لارتكاب الجرائم بحق شعبها”.

اقرأ أيضاً