أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

كيف للاعب احترف في الكيان بأن يفوز بكأس سوريا لكرة السلة؟ رئيس الاتحاد يتنصّل!

by Athr Press M

برّأ رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، نفسه واتحاده من موضوع السماح لللاعب الأمريكي “أي جي جون” بالمشاركة مع فريق أهلي حلب في مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة.

وأوضح قوطرش في بث مباشر عبر صفحة اتحاد السلة أن موضوع السماح بالتعاقد مع اللاعبين ليس من اختصاص اتحاد السلة وإنما الجهات المختصة.

ويأتي ذلك بعد مشاركة اللاعب الأمريكي “أي جي جون” مع فريق أهلي حلب خلال مسابقة كأس الجمهورية وفوزه بلقبها، ليتبيّن بعد ذلك مشاركة اللاعب في دوري الكيان الإسرائيلي للموسم 2020-2021، إذ لعب جون حينها رفقة فريق “ماكابي هود هشارون”، بينما تمنع القوانين السورية ضم أي لاعب شارك مع أحد أندية الكيان.

القصة قام بنشرها جمهور نادي الوحدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليرد جمهور أهلي حلب بكشف معلومة أخرى حول محترف سابق للوحدة وهو جوشوا كالدويل متهمين إياه باللعب في دوري الكيان الإسرائيلي أيضاً.

نادي الوحدة دخل على موجة البيانات والتصريحات، وأدلى بأن النادي ليس له علاقة بالتدخل بتعاقدات الأندية مع لاعبين محترفين، وقال: “أما بالنسبة للمحترف في نادي الوحدة في الموسم الماضي جوشوا كالدويل فاللاعب كان متعاقداً مع فريق فلسطيني ويندرج تحت قوائم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وليس الكيان الصهيوني”.

وبحسب مصادر محلية، فإن أهلي حلب سيفسخ عقد اللاعب وأن يشارك معه في مرحلة الفاينال 6 بعد إثارة موضوعه على الساحة السورية.

كما رجحت مصادر أخرى تقديم استقالة رئيس النادي رصين مرتيني ومشرف كرة السلة في النادي فراس المصري بعد تلك المشكلة.

وسيقع أهلي حلب في مشكلة أخرى بسبب قوانين الاتحاد السوري لكرة السلة والذي يسمح بالتعاقد مع 5 محترفين أجانب فقط خلال الموسم الواحد، وإذا كان أي جي جون” المحترف الخامس، وهو كذلك، ما يعني أن أهلي حلب سيدخل سلسلة الفاينال 6 وحتى الدور النهائي، في حال تأهله إليه، بمحترف أجنبي واحد فقط.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً