أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

كيف ردّ ترامب على وصفه بـ”العجوز” من قِبل الزعيم الكوري!

by Athr Press B

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من وصفهم بـ”الحاقدين والأغبياء” الذين يمارسون ألاعيب سياسية في العلاقة مع روسيا، وذلك من خلال تغريدات على موقع “تويتر”.

حيث أوضح ترامب في تغريدة له اليوم أنه لم يقدم أبداً على وصف زعيم كوريا الشمالية “بالقصير والبدين”، بينما الأخير وصفه بـ”العجوز”.

وشملت التغريدات أيضاً عدة مواضيع تبدأ من العلاقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى جهود الصين لكبح برنامج كوريا الشمالية النووي وصولاً إلى واحدة ساخرة حول بناء “صداقة” مع زعيم كوريا الشمالية.

وقال ترامب في إحدى التغريدات: “متى سيدرك كل الحاقدين والأغبياء أن العلاقة الجيدة مع روسيا هي أمر جيد وليس سيئ، إنهم يمارسون دوماً ألاعيب سياسية وهذا أمر سيء لبلدنا”.

كما ركزت تغريدات ترامب على كوريا الشمالية وطموحاتها النووية التي كانت الموضوع الأبرز في كل محطة من محطاته اﻵسيوية.

كما أظهر ترامب خيبة أمل من الهجوم الشخصي للقائد الكوري الشمالي الذي وصفه هو ومسؤولين كوريين شماليين له في الإعلام بـ”الرجل العجوز”.

وكتب رداً على ذلك: “لماذا يُقدم كيم جونغ أون على إهانتي من خلال نعتي بالعجوز، في حين أني لن أُقدم يوماً على نعته بالقصير والبدين؟ حسناً، أنا أحاول جاهداً أن أكون صديقه وربما هذا قد يحدث يوماً ما”.

يشار إلى أن حساب ترامب على تويتر قد هدأ بعد مغادرته واشنطن للقيام بجولة آسيوية تشمل 5 بلدان، قبل أن ينشر 6 تغريدات صباحية متتابعة قبيل حفل استقبال له في هانوي.

اقرأ أيضاً