أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

كوكب “المريخ” يحط رحاله في دبي!

by Athr Press H

قررت الإمارات استحداث مدينة مصغرة للقيام بدراسات تحاكي نمط حياة المستعمرين الأوائل لكوكب المريخ، وذلك في إطار مساعيها للانضمام إلى قائمة الدول الرائدة في مجال علوم الفضاء.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن “هذه المدينة المصغرة ستبنى على شكل قبب شفافة تبلغ مساحتها الإجمالية 180 ألف متر مربع في مدينة دبي، وسيحتوي نظامها المغلق على تقنيات متطورة ومعدات ستساعد المختصين على محاكاة نمط حياة أول مستعمري المريخ”.

الإمارات تبني أول مدينة فضائية على الأرض

الإمارات تبني أول مدينة فضائية على الأرض

ويتضمن المشروع مختبرات متطورة تحاكي تضاريس الكوكب الأحمر وبيئته القاسية، وسيُنفذ باستخدام تقنيات مطورة للطباعة ثلاثية الأبعاد، وعزل الأشعة، والحرارة، وسيعمل على استقطاب أفضل العلماء والتجارب العلمية من حول العالم إلى دولة الإمارات لتلبية احتياجات الدولة العلمية المستقبلية، وتطبيق الدراسات بشكل يساهم في تطوير وتحسين الحياة البشرية والتصدي لتحديات أمن الغذاء والمياه والطاقة على كوكب الأرض.

كما يشمل المشروع مناطق مبتكرة للتعليم تهدف إلى المساهمة في إنشاء جيل يقوده الشغف نحو العلم والفضاء والاستكشاف، بالإضافة إلى متحف عالمي يعرض أبرز إنجازات البشرية في مجال الفضاء.

وذكرت وكالة “أنباء الإمارات” أن تكلفة المشروع ستبلغ 135 مليون دولار، لتشكل بذلك أكبر مدينة فضائية تُبنى على الأرض ونموذجاً عملياً صالحاً للتطبيق على كوكب المريخ.

اقرأ أيضاً