أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

كوشنير: خاشقجي كان إرهابي متنكر بقناع صحفي!

by Athr Press R

 ذكرت مجلة “نيوزويك” أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، وصف الصحفي السعودي جمال خاشقجي المقتول على يد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال محادثة غير رسمية بأنه “إرهابي متنكر”.

وذكرت المجلة أن صحفياً يدعى مايكل وولف قال في كتاب سينشر قريباً بعنوان “الحصار. ترامب تحت النار” إن كوشنر  قال له بخصوص جمال خاشقجي، في محادثة غير رسمية: “هذا الرجل  كان حلقة وصل بين أوساط محددة من العائلة المالكة وأسامة بن لادن، كان إرهابياً متنكراً في قناع صحفي”.

وأضافت “نيوزويك” أن المحامي الذي يمثل كوشنر لم يرد حتى الآن على طلب منها للتعليق على هذا الأمر، مضيفة أن صهر الرئيس الأمريكي ومستشار البيت الأبيض البارز في السياسة الخارجية، مقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومعروف عنهما تواصلهما عبر تطبيق واتساب.

وروت المجلة أن خاشقجي من عائلة سعودية بارزة وكان في وقت من الأوقات يعمل متحدثاً باسم العائلة المالكة، إلا انه كصحفي انتقد السلطات في بلاده بسبب ما وصفتها بـ”انتهاكاته لحقوق الإنسان وسياسته الخارجية، مثل الحرب الوحشية في اليمن”.

في حين يرى مراقبون بأن تصريحات كوشنير تأتي نتيجة حالة التقارب القائمة بينه وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتهم بقتل خاشقجي وذلك بسبب اشتراكهما في العديد من القضايا وعلى رأسها ما يعرف بخطة “السلام” الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.

اقرأ أيضاً