أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

كوريا الجنوبية ترفض طلب رسمي من الرئيس “الإسرائيلي” لزيارتها

by Athr Press R

رفضت كوريا الجنوبية مؤخراً طلباً رسمياً من قبل الكيان الإسرائيلي بإجراء زيارة رسمية لرئيسه “رؤوفين ريفلين” إليها خلال هذه السنة أو السنة القادمة.

وذكر موقع “واينت” العبري أن من عرض الاقتراح كان سفير “إسرائيل” في كوريا الجنوبية، الذي طرح الاقتراح نيابة عن وزارة الخارجية وبالتنسيق مع مقر رئيس كيان الاحتلال.

وذكر موقع “واينت” أنه “من الواضح لدى إسرائيل بأن الرفض لم يكن أمراً شخصياً ضد الرئيس ريفلين، لكن هناك جدل حول من يقف وراء هذا القرار، فهناك من يعتقد بأن الرفض نابع من الإحباط المتراكم لدى كوريا الجنوبية من أن إسرائيل أكثر من مرة تتجاوزها في صفقات أمنية هامة، مثل شراءها أربع سفن لحماية منصات الغاز، فبدل أن تشتري سفن هونداي الكورية، اختارت إسرائيل أحواض السفن تسنجروب الألمانية، كما أن كوريا الجنوبية أحبطت من عدم مباركة إسرائيل القمة بين الرئيس الجنوبي مون جي أن والزعيم الشمالي كيم جونغ أون في شهر نيسان الماضي”.

وأضاف الموقع: “أمر إضافي فاجأ إسرائيل من رفض استقبال ريفلين، كان الحقيقة بأن رئيس الكيان يعتبر صديقاً لكوريا الجنوبية، وحين شغل منصب وزير الاتصالات زار سيؤول واجتمع مع رؤساء الشركات الكبرى”.

وتأتي تلك التطورات في ظل أزمة العلاقات التي يعاني منها الكيان الإسرائيلي خصوصاً بعد قرار اعتبار القدس عاصمة للكيان من قبل أمريكا وعدة دول صغيرة.

اقرأ أيضاً