أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

كورونا في عامه الثاني، أكثر من 84 مليون إصابة عالمية، وقرابة 12 ألف إصابة مسجلة في سورية

by Athr Press B

دخل كورونا عامه الثاني، ومعه تجاوزت أعداد الإصابات حول العالم، حاجز الـ 84 مليون، فيما تخطى عدد الوفيات المليون ونصف.

وفي سورية، أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 90 إصابة جديدة بفايروس كورونا، لتصل بذلك حصيلة الإصابات المسجلة إلى 11616، شفيت منها 5485 حالة، وتوفيت 723.

من جهته، أفاد المدير العام لمشفى المواساة د.عصام الأمين، لإذاعة “شام إف إم” المحلية، بأنه منذ حوالي 10 أيام بدأ منحنى الإصابات في سورية بالتسطح، ويوجد انخفاض بأعداد المراجعين لكن لا يوجد شيء ثابت حتى اللحظة بالنسبة للحالات المتوسطة والشديدة، أما الحالات الخفيفة فقد أوضح الأمين، أنه لا يمكنه أن يعطي مؤشراً دقيقاً عنها لأنها بالأصل لا تراجع المشافي.

وحول الأنباء التي تتحدث عن ذروة ثالثة متوقعة، قال د. الأمين: “الأمراض الفيروسية ليس لها قاعدة محددة، من الممكن أن تختفي ومن الممكن أن تشتد، ولكن من المستحيل توقع خط سير الفايروس”، مضيفاً: “السلالة الجديدة من الفايروس ليست أول سلالة له، ولها نفس الأعراض ويستخدم لها نفس اللقاح”.

وكان مدير منظومة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، الدكتور توفيق حسابا، قد ذكر في وقت سابق، أن منظمة الصحة وعدت بتوفر اللقاح في سورية في الربع الأول من عام 2021 الجاري، لكنها لم تؤكد ذلك بشكل قاطع.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد دعت إلى الاستعداد لما هو أسوأ من كورونا خلال عام 2021 الجاري، وطالبت مراراً بعدم التهاون في اتخاذ تدابير الحيطة والإجراءات الوقائية بمواجهة الفايروس.

أثر برس

اقرأ أيضاً