أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

دمشق.. مشفى تشرين العسكري تُسجل أول ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا

by Athr Press H

سجل مشفى “تشرين” العسكري في دمشق، أول ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا دون أن يكون الجنين مصاباً به، حيث راجعت سيدة حامل في أسبوعها الـ 38 المستشفى وهي مصابة بالفيروس منذ نحو الأسبوعين وتم قبولها في قسم العزل الطبي.

وذكرت المشفى عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه بعد متابعة اللجنة متعددة الاختصاصات قررت إنهاء الحمل بعملية قيصرية أجريت الخميس الماضي، مع الالتزام بكل احتياطات العزل الموصى بها بحسب البروتوكول المعمول به في المستشفى مع مصابي الفيروس، موضحةً أن الأم بصحة جيدة ومثلها المولود الذي تبين عدم إصابته بالفايروس.

وبحسب المشفى فإن العمل الجراحي تم بشكل منظم ودقيق وحسب ما هو مخطط له من قبل فريق متابعة مرضى كورونا وتوصيات اللجنة متعددة الاختصاصات المعنية بمناقشة الحالات الإشكالية والمعقدة التي تعقد جلساتها يومياً بإشراف ومتابعة مدير المشفى وبدعم من إدارة الخدمات الطبية العسكرية.

وكانت وزارة الصحة قد دعت النساء الحوامل إلى التقيد بالشروط الصحية والإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهن وحماية الأجنة من عدوى فيروس كورونا المستجد، مطالبةً بالتقيد بالإرشادات التي نشرتها عبر موقعها الالكتروني في شهر حزيران الفائت.

أثر برس 

اقرأ أيضاً