أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حتى اليوم.. 13 دولة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا تعرف عليها

by Athr Press H

تواصل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالارتفاع كل يوم، حيث سجلت 187 دولة حول العالم حالات إصابات حتى الآن، رغم الإجراءات والجهود الدولية التي يتم اتخاذها لمواجهة والحد من انتشار الفيروس.

إلا أن هناك 13 دولة لم تسجل أي إصابات بالفيروس، وفقاً للأرقام الرسمية الصادرة عنها، حيث امتدت هذه الدول إلى كل من قارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسا.

وبحسب شبكة “CNN” فإن هذه الدول تمثلت في:

-قارة آسيا: “-كوريا الشمالية، -تركمانستان”.

-قارة أفريقيا: “-لبسوتو”.

-قارة أوقيانوسيا: “-جزر سليمان، -فانواتو، -ساموا، -جزر مارشال، -تونغا، -بالاو، -ناورو، -توفالو، -كيريباتي، -ميكرونيزيا”.

وتشير الدراسات إلى أن أفضل طريقة للحماية هي غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، أو استخدام جل معقم أو مادة مطهرة تحتوي على كحول بنسبة 70% والسعال أو العطس في منديل، ثم التخلص منه مباشرة، وغسل اليدين بعدها.

وقبل أيام، أكدت خبيرة منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الحماية التي يحصل عليها المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا كافية، أو أنه يمكن أن يصاب مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 16 مليون و430,566 حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 652,434، وبالمقابل هناك أكثر من 10 ملايين و56 ألف حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً