أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

كوبر قبل مباراة اليابان: نحترم رأي وانتقادات الجمهور السوري وكل شيء ممكن في كرة القدم

by Athr Press M

أكد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب السوري، صعوبة مباراة يوم غد ضد المنتخب الياباني في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عقد ظهر اليوم الإثنين: “نعلم تماماً مدى صعوبة مباراة اليابان؛ لكننا سنبحث عن الطريقة والتكتيك الذي يمكننا من تقليل الفوارق بيننا والبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية، ولما لا الفوز بالمباراة؛ فكل شيء ممكن في كرة القدم”.

وحول الأسلوب الذي سيتّبعه لإيقاف مهارة لاعبي اليابان، أجاب كوبر: “نعلم جيداً أن لدى منتخب اليابان عدد كبير من اللاعبين الجيدين المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية؛ ولذلك فإن محاولة الحد من خطورتهم جميعاً لا تكون إلا من خلال العمل والتكتيك الجماعي وليس عبر التركيز على لاعب بحد نفسه”.

وعن الانتقادات التي وجّهت لأداء بعض اللاعبين ومطالبة الجماهير بإجراء تغييرات على التشكيلة التي ستواجه اليابان، قال كوبر: “أحترم رأي الجماهير السورية كافة، وأنا لدي ثقة بجميع اللاعبين، وقد بذل الجميع كل ما بوسعه للخروج بنتيجة الفوز في المباراة الأولى، الوقت الآن هو للتفكير والتركيز بمباراة اليابان وبما يجب أن نقدمه خلالها”.

وأشار المدير الفني لمنتخب سوريا إلى أن الفوز في المباراة الأولى بالتصفيات دوماً ما يمنحك الثقة، ويشكل دافعاً قوياً لمواصلة البناء بشكل جيد.

بدوره، أكد اللاعب محمد عثمان الذي حضر المؤتمر الصحفي على جاهزية اللاعبين لمواجهة منتخب اليابان وقال: “نعلم جيداً ما ينتظرنا، ستكون مباراة صعبة، شاهدنا مبارياتهم، لدينا لاعبون جيدون ونعلم ما يمكننا فعله”.

وأضاف: “لقد تدربنا بشكل جيد ونمتلك الروح والتصميم لتقديم أداء جيد ونأمل أن نخرج بنتيجة إيجابية أمام فريق قوي، من الرائع أننا تمكنا من تحقيق الفوز في المباراة الأولى فقد أضفى هذا الأمر أجواء إيجابية داخل الفريق، ونشعر بالثقة ونحن مستعدون لمواجهة اليابان”.

ويستضيف المنتخب السوري للرجال لكرة القدم منتخب اليابان، غداً الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وستكون المباراة في مدينة جدة، الأرض الافتراضية للمنتخب السوري، بسبب الحظر المفروض على الملاعب داخل الأراضي السورية.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت دمشق، ويقودها الحكم الصيني مانينغ.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً