أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

هيكتور كوبر في مؤتمره الصحافي: نلعب بعقلية الفوز وباب المنتخب السوري مفتوح

by Athr Press Ma

في المؤتمر الصحافي الذي أجراه المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر في قاعة المؤتمرات باتحاد الكرة، أكد المدرب أن اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في تصفيات آسيا المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا القادمتين جاء بعد عمل لمدة نحو ثمانية شهور.

وقال كوبر: “تم خلال الـ 8 أشهر الماضية مشاهدة عدد كبير من اللاعبين في المعسكرات والمباريات الودية وكانت هناك معايير للاختيار ومنها تم انتقاء اللاعبين وسنحاول تثبيت التشكيلة النهائية قدر الإمكان وتغيير التشكيلة بين الحين والآخر أمر طبيعي للوصول إلى التشكيلة النهائية”.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق ما تم تجريبه والعمل لتنفيذه في الآونة الماضية في المباراتين القادمتين مع كوريا الشمالية واليابان تنفيذاً إيجابياً.

عقلية الفوز:

وأضاف كوبر في مؤتمره الصحافي أنه لا يدخل أي مباراة للتعادل ولا يفكر بالخسارة ولا يلعب إلا للفوز مهما تمتع الخصم بالقوة، وزرع هذه العقلية في اللاعبين وترسخت لديهم بنسبة كبيرة ولا يوجد فوز مضمون في كرة القدم والمهم أن تحترم خصمك مهما كان ضعيفاً.

معلومات قليلة عن منتخب كوريا الشمالية:

وعن مباراة كوريا الشمالية قال إنه لا توجد معلومات كافية عن المنتخب الكوري بسبب ابتعاده عن اللعب ولكنه شاهد المنتخب الأولمبي لديهم ولا يوجد خوف منهم، أما اليابان فهي معروفة ومنتخبها يؤدي تأدية كبيرة ويفوز بفوارق عدة من الأهداف على المنتخبات التي يواجهها ولكن العمل في أرض الملعب هو من يقرر صاحب الفوز في النهاية.

اللاعب السوري ذكي

وأشار إلى أن اللاعب السوري ذكي ولديه القوة والاستعداد لتطبيق الأفكار في أرض الملعب، واللاعبون المحترفون يقدمون أداء جيداً في المباريات التي يلعبونها مع أنديتهم وننتظر منهم أن يفعلوا الشيء نفسه مع المنتخب الوطني، والكلام لكوبر.

وختم أنه حاول قدر الإمكان أن تكون التشكيلة متوزانة في كل الخطوط كي لا يحصل لديه أي نقص في أي مركز وأن باب المنتخب مفتوح لأي لاعب محلي أو محترف يثبت جدارته.

التشكيلة الرسمية للمنتخب السوري:

وأعلن كوبر تشكيلة المنتخب التي ستواجه كوريا الشمالية واليابان في السادس عشر والحادي والعشرين من الشهر الحالي في السعودية.

وضمت التشكيلة اللاعبين: إبراهيم العالمة وأحمد مدنية وطه موسى وعمرو ميداني وثائر كروما وخالد كرد أوغلي وسعد أحمد ومؤيد الخولي وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات ومحمد العنز وإيزاكيل العم وفهد اليوسف ومحمد عثمان وكامل حميشة وعمار رمضان ومحمود المواس وإبراهيم هيسار ومحمد الحلاق ومارديك مردكيان وياسين السامية وعمر خريبين وعمر السومة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً