أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

كوبر: سنكتفي بمباراة وديّة ضد فيتنام وسندعو لاعبين جدد للمنتخب

by Athr Press M

كشف المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم للرجال هيكتور كوبر عن الاكتفاء بخوض مباراة وديّة واحدة فقط في فيتنام خلال أيام الفيفا في شهر حزيران المقبل.

وقال كوبر في تصريح نشرته صفحة اتحاد كرة القدم على فيسبوك: “النية كانت تتجه للمشاركة بدورة وديّة رباعية في مصر تضم منتخبات الكويت وساحل العاج وبنين، إذ كان من المفترض أن يلعب منتخبنا مع المنتخبين الإفريقيين فقط”.

وتابع: “لكن تم الاعتذار عن المشاركة من قِبلنا؛ لأنّ بنين وساحل العاجل لن يشاركا بالمنتخب الأول نظراً لارتباطهما بتصفيات كأس إفريقيا، ما يعني عدم تسجيل المباراتين في سجلات الفيفا واحتساب نقاطهما”.

وأضاف مدرب المنتخب السوري: “محطة التوقف الدولية المقبلة في شهر حزيران تندرج في إطار مواصلة التعرف على اللاعبين، إذ سيتم استثمارها من خلال دعوة لاعبين جدد لم يُدعو في المعسكر السابق”.

وأشار إلى صعوبة أيام الفيفا في شهر حزيران في العادة وكثير من المنتخبات لا تفضل اللعب في هذه الفترة التي تأتي بعد موسم طويل وفي فترة يحتاج فيها الكثير من اللاعبين إلى أخذ إجازاتهم السنوية.

وأوضح الأرجنتيني: “ولتلك الأسباب، فلن يتواجد عدد من اللاعبين في المعسكر المقبل، إضافة إلى لاعبين آخرين مهمين سينضمون إلى المنتخب الأولمبي الذي تنتظره مشاركة ببطولة رسمية في العراق”.

وتعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة المنتخب السوري للرجال مطلع شهر شباط الماضي.

وقاد كوبر المنتخب السوري في مباراتين وديتين فقط حتى الآن فاز في الأولى ضد تايلاند بنتيجة (3-1) وخسر الثانية أمام البحرين بنتيجة (1- 0).

أثر سبورت

اقرأ أيضاً