أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

كهرباء حمص لـ”أثر”: إجراءات جديدة للحفاظ على موثوقية الشبكة وتقليل الأعطال

by Athr Press G

خاص || أثر برس قامت الورشات الفنية في الشركة العامة لكهرباء حمص بتركيب عدد من المحولات الكهربائية مسبقة الصنع، باستطاعة مرتفعة في أحياء “الأرمن وجب الجندلي ودير بعلبة والمهاجرين”، وقرى في ريف حمص الغربي بهدف تحسين التغذية تحسين الواقع الكهربائي بالمحافظة.

وأفاد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ “أثر برس” بأنه ضمن خطة لتحسين الواقع الكهربائي في المحافظة، قامت ورشات الكهرباء برفع استطاعة 4 مراكز تحويل في أحياء الأرمن وجب الجندلي ودير بعلبة والمهاجرين من خلال استبدال محولات 630 ك.ف.ا بمحولات جديدة مسبقة الصنع باستطاعة 1000 ك.ف. أ.

وأضاف عمران أن ورشة الصيانة والطوارئ في المشتاية وبالتعاون مع ورشة صيانة مراكز التحويل في الشركة، قامت بتركيب محولة 1000 ك ف أ في مرمريتا جوار المستوصف ومحولة 630 ك ف أ في عين الباردة ومحولة 400 ك ف أ في حبنمرة بريف حمص الغربي.

وأوضح عمران أن رفع استطاعة المحولات الكهربائية يأتي للحفاظ على موثوقية الشبكة وتقليل الأعطال وتأمين الكهرباء لمنازل المواطنين خلال أوقات وصلها بشكل مستمر دون انقطاع خارج أوقات التقنين، إضافة إلى تحسين التغذية الكهربائية في المناطق التي تشهد استجراراً زائداً نتيجة الاعتماد على الكهرباء بالتدفئة ومجالات الحياة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على تحسين كل المراكز الكهربائية ورفع استطاعتها ضمن الإمكانات المتاحة.

ولفت مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أنه بالتزامن مع عمل ورشات الكهرباء، تواصل الضابطة العدلية في الشركة قمع مخالفات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي في مختلف مناطق المحافظة وإزالتها وإحالة المخالفين إلى القضاء أصولاً بهدف إزالة التعديات على الشبكة وضمان وصول التيار الكهربائي بشكل منتظم إلى المشتركين.

وبين أن الهدف من الحملة هو الحد من الاستجرار غير المشروع وتوعية المواطنين بأضرارها وأثرها في زيادة ساعات التقنين، وبغية تخفيض الفاقد الكهربائي وضمان استقرار التيار وتخفيف الأعباء المالية نتيجة الأضرار التي تلحق بالشبكة الكهربائية، موضحاً أنه تم تنظيم أكثر من 150 ضبط تعدي على الشبكة منذ بداية عام 2021.

يذكر أن عدة أحياء في مدينة تشهد حمص انقطاعاً متكرراً للتيار الكهربائي خلال أوقات وصلها ضمن برنامج التقنين (أربع ساعات ونصف قطع وساعة ونصف وصل) في وقت تنقطع الكهرباء عن بعض الشوارع لعدة أيام الكهربائية نتيجة الأعطال المتكررة، ولحين قيام ورشات الإصلاح بإصلاحها بسبب الاستجرار الزائد والحمولات على الشبكة على حد وصف مدير عام شركة كهرباء حمص.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً