أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

كهرباء اللاذقية لـ”أثر”: فصل التيار الكهربائي عن ريف المحافظة بسبب شدة الرياح

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال مصدر في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية لـ “أثر” إنه ونتيجة الأجواء العاصفة، تم فصل التيار الكهربائي عن كامل ريف اللاذقية كإجراء احترازي لأن الشبكات الكهربائية الهوائية لا تقبل وصل الكهرباء في الرياح الشديدة، وبالتالي سيتم تخصيص الكمية المتاحة من الكهرباء إلى المدينة.

وبيّن المصدر: “إن شدة سرعة الرياح أدت إلى تضرر في الشبكة الكهربائية بأماكن متفرقة في ريف المحافظة”، مشيراً إلى أن الورشات الفنية في الشركة تتابع عمليات إصلاح الأعطال التي لحقت بالشبكة الكهربائية جراء العاصفة والأحوال الجوية السائدة في المحافظة.

وفي السياق نفسه أعلنت المديرية العامة للموانئ عن إغلاق كافة الموانئ البحرية (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية اعتباراً من صباح اليوم الخميس وحتى إشعارٍ آخر، نظراً للأحوال الجوية السائدة.

إلى ذلك، بيّن مصدر في قسم كهرباء جبلة أن الرياح الشديدة في ريف جبلة تسببت بسقوط 6 أعمدة.

وتجدر الإشارة إلى أن سرعة الرياح الشديدة التي رافقت العاصفة المطرية في كانون الأول الماضي، تسببت بأضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية ضمن مناطق متفرّقة في محافظة اللاذقية، تضمنت خروج 10 مراكز تحويل عن الخدمة، وسقوط برج حديدي وعدد من أعمدة التوتر المنخفض، بالإضافة إلى سقوط شجرة كبيرة أدت إلى قطع شبكة التوتر الكهربائي المغذي لمضخات المياه في الريف.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً