أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

171 طالب من أصل حوالي 22 ألف مستفيد من الاعتراضات على نتائج الثانوية العامة في دمشق وريفها

by Athr Press B

خاص|| أثر بلغ عدد الطلاب المستفيدين من الاعتراضات على نتائج الثانوية العامة بفروعها في دمشق وريفها 171 طالب من أصل 22 ألف و544.

حيث أوضح مدير الامتحانات في مديرية تربية دمشق محمد صفية لـ “أثر” أن إجمالي عدد الاعتراضات بلغ 12 ألف اعتراض منذ بداية فتح باب الاعتراضات منها 3000 للفرع الأدبي و9 آلاف للفرع العلمي متضمنة اعتراضات على ضبوط غش وانتحال شخصية.

وذكر أن عدد المستفيدين من الاعتراضات التي تقدم بها الطلاب بلغ 111 طالباً وطالبة لفروع العلمي والأدبي والمهني، منهم 102 من الفرعين العلمي والأدبي بينما 9 طلاب للفرع المهني.

وأكد صفية أنه تمت دراسة جميع الأوراق بحرص وعناية طبقاً للتعليمات الوزارية الناظمة.

وذكر مدير الامتحانات في مديرية تربية دمشق محمد صفية لـ “أثر” أنه يجب على الطالب المستفيد مراجعة دائرة الامتحانات لاستلام كتاب الاستفادة مع إمكانية تعديل رغبته في التسجيل للدورة الثانية وفق الاستفادة.

من جهته، بيّن مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج لـ “أثر” أن عدد الاعتراضات في الفرع العلمي بلغ 9345 على الخطأ المادي (أي خطأ في العلامات) و78 اعتراضاً على العقوبة (عقوبة تعرض لها الطالب بسبب الغش مثلاً)، أما في الفرع الأدبي فقد بلغ عدد الاعتراضات 1092 على الخطأ المادي و29 اعتراضاً على العقوبة.

ولفت فرج إلى أن عدد المستفيدين من الاعتراضات بلغ 60 طالباً وطالبة للفرعين الأدبي والعلمي.

يذكر أن نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة صدرت في السابع عشر من شهر تموز الفائت بنسبة نجاح وصلت إلى 66% للعملي و68% للأدبي، مع الإشارة إلى أن امتحانات الدورة التكميلية ستبدأ يوم الخميس المقبل.

دينا عبد

اقرأ أيضاً