أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

كمبيوتر خارق يتوقع نهائي درامي لبطولة كأس العالم في قطر

by Athr Press M

كشفت توقعات أجرتها مجلة “فور فور تو” (4 ـ 4 ـ 2) الإنجليزية، اعتماداً على بيانات معلوماتية أن المباراة النهائية لكأس العالم 2022 ستقام بين الأرجنتين والبرتغال.

واستعانت المجلة الإنكليزية بخدمات كمبيوتر عملاق في شركة “بي سي آي” الكندية للأبحاث والاستثمارات الاستراتيجية، التي استخدمت بدورها عدة بيانات حول إحصائيات رونالدو وميسي بألعاب الفيديو “فيفا”، علاوة على استخدام مجموعة من البيانات الخاصة في 192 مباراة بدور المجموعات، و64 مباراة في مراحل خروج المغلوب على مدى دورات كأس العالم الخمس الأخيرة، للتكهن بمن سيتأهل للدور النهائي فضلاً عن المنتخب الذي سيحرز لقب الكأس.

كما توقع الحاسوب العملاق أن ميسي سيرفع اللقب العالمي، حيث من المقرر أن تتغلب الأرجنتين على البرتغال بركلات الترجيح بعد أن تنتهي مباراة النهائي بالتعادل استناداً إلى العديد من نقاط البيانات الرئيسية التي نشرتها مجلة “4-4-2” ونقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وتصب توقعات الكثير من المحللين الكرويين في العالم بأن تحقق الأرجنتين اللقب العالمي وفقاً لأداء منتخبها المميز في الفترة السابقة، وأن يحمل ميسي الكأس الذهبية للمرة الأولى.

وبذلك يحقق “البرغوث” جميع الألقاب الممكن تحقيقها مع المنتخب الأرجنتيني قبل اعتزاله المتوقع عقب مونديال قطر الذي يبدأ الشهر المقبل.

أثر سبورت

 

اقرأ أيضاً