أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

كل شهرين دفعة واحدة.. “أونروا” تعلن صرف المستحقات المالية لفلسطينيي سوريا في لبنان

by Athr Press B

أعلنت “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ـ أونروا” عن صرف المستحقات المالية لفلسطينيي سوريا الموجودين في لبنان بالدولار الأمريكي، وكل شهرين دفعة واحدة بسبب صعوبة تأمين الأوراق النقدية.

ووفقاً لـ “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، فإن “الأونروا” ستصرف مستحقات شهري حزيران وتموز في الثلث الأول من شهر تموز الجاري، ومستحقات شهري آب وأيلول في الثلث الأول من أيلول المقبل.

وبحسب الوكالة، لم يطرأ أي تعديل على المساعدات النقدية المقدمة لفلسطينيي سوريا في لبنان، وهي 100 دولار أمريكي للعائلة شهرياً.

أما مبلغ 27 دولاراً للفرد الواحد مساعدة بدل غذاء، الذي كان يُدفع للاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان قبل سنة أو أكثر، فهو لم يعد معتمداً من قبل برنامج الأغذية العالمي الداعم لمساعدة بدل الغذاء، واستبدل به مبلغ 100 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد شهرياً.

كما سيُعتمد مبلغ 15 دولار للشخص الواحد للغذاء كل شهرين دفعة واحدة، لتسهيل الدفع بأوراق نقدية صغيرة بالدولار، حسب المجموعة المذكورة أعلاه.

وكانت مكاتب “الأونروا” في عدد من المناطق اللبنانية شهدت قبل أيام، اعتصامات من قبل اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، وذلك احتجاجاً على تأخر الوكالة في صرف المستحقات المالية المقدمة لهم، وسياستها تجاههم وعدم تحملها المسؤولية في تخفيف المعاناة عنهم، حسب تعبيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد فلسطينيي سوريا المتواجدين في لبنان يبلغ قرابة 27700 لاجئ، ويعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب نقص الموارد وصعوبة العمل والتأخير المستمر لمساعدات “أونروا”.

أثر برس

اقرأ أيضاً