أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

هذه هي كلمات المرور الأكثر استخداماً في عام 2019

by Athr Press H

كشفت شركة “NordPass” الأمريكية تصنيف أكثر كلمات المرور الـ 200 شيوعاً، وذلك بعد أن درست ما يزيد عن 500 مليون كلمة مرور سمحت للهاكرز باختراق حسابات ومدونات مستخدمي الإنترنت.

وذكرت الشركة أن شغلت أول ثلاثة مراتب كلمات المرور 12345، 123456، 123456789، مضيفةً أن مجموعات الأرقام البسيطة هذه تتمتع بأكبر شعبية بين المستخدمين.

وأوضحت الشركة أن احتلت كلمة المرور 11111 المرتبة الـ 17 في التصنيف، أما كلمة المرور 12321 فاحتلت المركز الـ 39، فيما يتعلق بكلمتي المرور qwerty وasdfgh   فلا تقلان رواجاً عنها.

كما يلجأ الكثير من المستخدمين إلى أسماء النساء بمثابة كلمات مرور، ومن أكثرها شعبية نيكول وجيسيكا وهانا.

ولفت الخبراء إلى أن تلك الإحصاءات تتكرر من عام إلى آخر، إذ أن المستخدمين يختارون أبسط ما يمكن من كلمات المرور، لكنها تعتبر في الوقت نفسه أكثر تعرضاً للاختراق من قبل الهاكرز.

وينصح الخبراء المستخدمين بأن يستبدلوا كلمات المرور من وقت إلى آخر ويستخدموا كلمات مرور مختلفة في المواقع الإلكترونية المختلفة وألا يتركوا بيانات شخصية في شبكات التواصل الاجتماعي.

وخلال العام الفائت، أعلنت شركات التكنولوجيا أنها تحاول التخلص من كلمات مرور الويب منذ سنوات، ولكن يبدو الآن أنها وصلت إلى مرحلة رئيسية، وذلك عبر السماح لبعض متصفحات الويب الأكثر شيوعاً بالتخلص من كلمات المرور.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من أنك قد لا تتمكن من التخلي على الفور عن جميع كلمات المرور الخاصة بك، ولكن يمكن لهذه التكنولوجيا أن تتيح لك الاعتماد على تسجيلات الدخول البيومترية أكثر بشكل مستمر بالمقارنة مع الماضي، ويمهد هذا المعيار الطريق لمواقع الويب والمتصفحات لدعم بدائل لكلمات المرور.

أثر برس

اقرأ أيضاً