أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

“كلاسيكو” سلمي بين ريال مدريد وبرشلونة

by Athr Press M

حقق نادي ريال مدريد، بقيادة مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري الذي احتفل بمرور 100 يوم على توليه تدريب الفريق، تعادلاً ثميناً بهدف لمثله في ملعب غريمه برشلونة “كامب نو” في “كلاسيكو” ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا.

واتخذ المدرب الأرجنتيني بعض القرارات الشجاعة مثل وضع صانع اللعب إيسكو على مقاعد البدلاء، والاعتماد على البرازيلي فينيسيوس جونيور في جهة اليسار ليعيد تنشيط هذا الجانب.

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في الشوط الأول أمام برشلونة وتقدّم بهدف لوكاس فاسكيز قبل أن يدرك البرازيلي مالكوم التعادل لبرشلونة بعد الاستراحة.

وأهدر الويلزي غاريث بايل فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة وتصدى جيرارد بيكيه لمحاولة من الألماني طوني كروس كانت في طريقها للمرمى.

وعقب المباراة قال فاسكيز: ”النتيجة غير عادلة، قمنا بعمل رائع هجومياً وكنا نستحقّ الفوز”.

وتابع: “صنعنا فرصاً خطيرة لكن أخفقنا في ترجمتها إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل، التعادل يُبقي المواجهة مفتوحة ومباراة الإياب ستكون صعبة جداً وسنُقاتل للفوز على أرضنا وبين جماهيرنا”.

وعبّر سولاري عن سعادته بأداء فريقه وقال إنه كان يتوقع الفوز قائلاً: ”من الصعب الحديث عن العدالة في كرة القدم، لاحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، في الشوط الأول وكذلك في الثاني لكن المباراة كانت ممتعة إجمالاً“.

وبعد الهزيمة الكبيرة في آخر “كلاسيكو” جاء أداء أمس الأربعاء ليُبرهن على التحسّن الواضح الذي طرأ على طريقة لعب ريال مدريد خلال 3 أشهر فقط من ولاية سولاري.

اقرأ أيضاً