أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

رئيس اتحاد كرة الطاولة لـ “أثر”: تحقيق الميداليات ببطولة العراق يؤكد تطور اللعبة في سوريا

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أحرزت لاعبة منتخب سوريا بكرة الطاولة، هند ظاظا، الميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة العراق الدولية بمشاركة 60 لاعبة من 14 دولة.

وجاء فوز ظاظا بلقب البطولة المقامة حالياً في مدينة السليمانية بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة إيرانية بفئة تحت 13 عاماً بثلاثة أشواط نظيفة.

وتشارك ظاظا في الأدوار النهائية لفئة تحت 15 سنة.

كما تأهلت حلا حمامة للدور نصف النهائي لفئة تحت 11 سنة، نايا سليمان إلى دور 16 لفئة تحت 19 سنة وهي أكبر من فئتها، وإباء حلاق تأهلت للدور 16 لفئة تحت 15 سنة.

بالإضافة إلى ذلك، أحرز لاعب المنتخب السوري غيث غريب حقق الميدالية البرونزية والمركز الثالث بفئة تحت 13 عاماً.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السوري لكرة الطاولة، بسام خليل، لموقع “أثر”: “البطولة قوية جداً وهذه أول مشاركة لسوريا في مثل هكذا بطولات ومع هذا العدد من اللاعبين الذين قدموا مستوى جيد”.

وأضاف: “تحقيق ميداليات بمشاركة دول أوربية وعربية قوية يدل على تطور مستوى اللعبة في سوريا”.

يذكر أن لاعبي المنتخب السوري للفئات العمرية دخلوا لائحة التصنيف الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي وهم نايا سليمان وإباء حلاق وحلا حمامة وزيد قطيني وغيث غريب، ليضافوا إلى هند وعبيدة ظاظا المُصنّفين سابقاً.

وتُقام بطولة العراق الدولية في مدينة السليمانية بإشراف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وتستمر حتى 20 آذار الحالي، وتشهد مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات في الفئات العمرية تحت 19 و17 و15 و13 و11 عاماً يمثلون دول (سوريا، العراق، السويد، إيران، مصر، الأردن، قطر، لبنان، فلسطين، بلجيكا، سيرلانكا، اليمن، كرواتيا).

ويُمثل المنتخب السوري في منافسات الدورة اللاعبون واللاعبات: “هند ظاظا – إباء حلاق – نايا سليمان – حلا حمامة – عبيدة ظاظا – محمد سالم ظاظا – غيث غريب- زيد قطيني”، ويرافقهم المدربان رضوان موصلي ومحمد أوغلي والإدارية جميلة الشعار، إضافة لرئيس البعثة بسام خليل الذي يحضر الدورة بناء على دعوة من الاتحاد العراقي.

باسم بدران

اقرأ أيضاً